5 فوائد سيحققها زيت الكانولا لشعر... حان الوقت لتبدأي باستعماله!

5 فوائد سيحققها زيت الكانولا لشعر... حان الوقت لتبدأي باستعماله!

يعتبر زيت الكانولا من أروع الزيوت النباتية الغنية بفيتامين إي التي تساعد على حماية الشعر وفروة الرأس والبشرة من السموم الضارة فزيت الكانولا المستخرج من بذور اللفت يستخدم في صناعة العديد من المستحضرات الجمالية مما يجعله أساسي للعناية بجمالك وجمال شعرك.

 

فوائد زيت الكانولا للشعر

 

- كونه غني بفيتامينات إي و ك ويحد من حب الشباب وعلامات الشيخوخة، التي تظهر على البشرة وفروة الرأس. ويحتوي على نسب عالية من المواد المضادة للاكسدة فيحمي الشعر ويعالجه من العديد من مشاكله.

 

- يحتوي زيت الكانولا على الاحماض الدهنية التي تساعد وتغذي الشعر وتعطيه نضارة وحيوية ولمعان بالاضافة الى مزجه مع زيت عطري اخر مثل اللافندر يصبح مرطباً للجسم ولبشرة الوجه ولفروة الرأس.

 

- يعالج الالتهابات الجلدية والندبات في فروة الرأس ويساهم في علاج جفاف الشعر وتكسيره أي تقصفه اضافة الى انه يشكل حماية كاملة لشعرك من حرارة الشمس في ايام الصيف والحر الشديد كما وهو مرطب طبيعي لفروة الرأس والشعر في الفصول الباردة والهواء الجاف.

 

- يمنع تساقط الشعر ويزيد من نموه كل ذلك من خلال خلطه مع زيت الزيتون وزيت اللوز فهذه الانواع الثلاثة تشكل ماسك رائع للشعر وفروة الرأس لا يستهان بها واستعمالهم مرة كل عشرة ايام قادر على إظهار الفرق بشكل كبير من حيث الحيوية واللمعان والبريق ويكون شاعر خالي من اي تقصف.

 

- يشكل علاجاً فعالاً لقشرة الرأس من خلال ادراجه في روتينك الجمالي وتطبيق الخلطات التي تعتمد على هذا الزيت.

 

ماسك زيت الكانولا للشعر

 

مزج حوالي 10 ملاعق صغيرة من زيت الكانولا مع 3 ملاعق صغيرة من زيت شجرة الشاي. تسخين المزيج قليلاً ووضعه على فروة الرأس عندما يبرد تدليك هذا الاخير لمدة عشرة دقائق ثم غسل الشعر بعد مرور نصف ساعة من الوقت بماء دافىء.

 

لتعزيز من نمو شعرك ضعي زيت الكانولا الدافىء على الشعر لمدة تتراوح بين عشرين وثلاثين دقيقة مرتين في الاسبوع ثم شطف الشعر بالماء الفاتر والشامبو.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن انواع الزيوت للشعر من خلال الروابط التالية: 

 

زيت الخردل... مادة مذهلة للشعر

استخدمي هذه الزيوت الطبيعية لتنبيت الشعر

زيت الزيتون لشعر لامع وناعم

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟