6 أخطاء تجنبيها خلال وضعك للمكياج!

6 أخطاء تجنبيها خلال وضعك للمكياج!

تلجأ السيدات الى إستخدام الماكياج لإبراز جمالها، إلا أن هناك العديد من الأخطاء التي تقع بها معظم الفتيات، والتي تؤدي الى إخفاء وتشويه جمال المرأة بدلاً من أن تبرزه. وإذا كنت من عشاق الميكاج، لا تفوتي الموضع التالي من موقع صحتي، للتعرف على أهم الأخطاء لتجنبها.

 

رسم الحاجبين بقلم العين

 

إن رسم الحاجبين بقلم العين أي الكحل هو خيار غير مناسب، لأنه وبعد مرور وقت طويل فإن ذلك سيجعل مظهر حاجبيك غير متناسق، لأنه سيحدث فراغات واضحة في مادته لأن من السهل جداً أن يمحى، إضافة الى أن أي حركة لا إرادية على حاجبيكِ ستترك أثراً غير مستحب. لذلك إبتعدي عن قلم العين وإستبدليه بالقلم المخصص للحاجبين.

 

الإفراط في اللون الأبيض أسفل العين

 

لا تبالغي في إضاءة منطقة تحت العين من خلال الإكثار من وضع اللون الأبيض أسفل العين، لأن لذلك أثر غير مستحبّ على إطلالتك، بل ضعي لمسات من اللون الأبيض بشكل بسيط في منطقة أسفل العين وفي الزاوية الخارجية ما يمنحك إطلالة فريدة ومميزة.

 

الإفراط في إستخدام كريم الأساس والبودرة والكونسيلر

 

إن إخفاء عيوب الوجه هو أمر ضروري من خلال وضع كريم الأساس والكونسيلر والبودرة، إلا أن الإكثار في ذلك سيشوه إطلالة وجهك التي ستصبح مصطنعة، خاصة أنك ستضعين مكياج فوقهم.

 

إختيار لون الظل بنفس اللون الأزياء

 

إن إختيارك للون ظل بنفس لون ملابسك أمر غير مستحب، لأن وضعك مكياج بنفس درجة لون ثيابك سيعطيك إطلالة غير محببة. لذلك إختاري لون يناسب بشرتك وملابسك في آن معاً.

 

المبالغة في أحمر الخدود

 

إحذري المبالغة في أحمر الخدود لأنها ستظهرك مثل المهرج، وخاصة أنكِ لا تعرفين كيف ستكون الإضاءة في المكان الذي ستذهبي إليه، التي من الممكن أن تزيد من إحمرار وجنتيك.

 

وضع طبقات كثيرة من الماسكرا

 

يكفي وضع طبقتين فقط من الماسكرا لأنه إذا قمت بوضعها مرة أخرى على الماسكرا الجافة ستتجمع رموشك وتلتصق ببعضها بشكل سيء.

 

إليكم المزيد من الحيل من موقع صحتي لمكياج مثالي:

 

أي مكياج تعتمدين في فترة الأعياد؟

7 خدع تجميليّة لجعل عينيكِ أكبر حجماً... اطّلعي عليها

بالخطوات... هكذا تحصلين على اجمل مكياج عيون

‪ما رأيك ؟