6 خطوات للتخلّص من شحوب البشرة خلال رمضان!

6 خطوات للتخلّص من شحوب البشرة خلال رمضان!

في شهر رمضان الكريم، وبعد ساعات الصوم الطويلة الشاقة والمتعبة، والإحساس بالتعب والإجهاد، قد تلاحظين أن بشرتك باتت تعاني من الشحوب، نظراً الى تراجع نسبة المياه في الجسم والمعاناة من الجفاف بفعل الامتناع عن شرب الماء والسوائل لفترات متواصلة.

ولتفادي هذه المشكلة خلال هذا الشهر الفضيل والحدّ من تفاقمها، سوف نقدّم لكِ عبر موقع صحتي بعض النصائح التي من شأنها أن تظهر وجهك بكامل جماله من خلال الحفاظ على نضارة وصحة بشرتكِ المثالية:

 

غسل البشرة مرتين يومياً

 

من الضروري الاهتمام بتنظيف الوجه بالغسول المناسب مرتين يومياً في الصباح والمساء، وذلك للتخلص من الأوساخ والدهون المتراكمة وتجنب ظهور الحبوب قدر الإمكان والحصول على بشرة نقية.

 

تطبيق التونر

 

بعد تنظيف الوجه جيداً، يجب عدم الإغفال عن إستخدام التونر للحفاظ على تركيب البشرة وتعويض عدم شرب المياه لفترة طويلة، تفادياً لمعاناة البشرة من الجفاف. وفي هذا الإطار نشير أيضاً الى أنه يجب الحرص على استخدام الكريمات المرطبة خاصة في فترة قبل النوم، على أن لا يتم تدليك البشرة بها تفادياً لإغلاق المسام.

 

تقشير البشرة مرة كل أسبوع

 

يجب أن تخضعي بشرتكِ الى التقشير مرّة واحدة في الاسبوع لتتخلصي من الخلايا الميتة التي تعطيها ملامح التعب وعدم الراحة، لذلك لا تترددي بإستخدام مقشر مناسب ما يساعدكِ في الحفاظ على بشرتك شابة ووردية.

 

تفادي أشعة الشمس

 

من المهم عدم التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر لأن ذلك يؤدي الى بهتان البشرة وينعكس سلباً عليها، لذلك لا بد من اللجوء الى الكريمات الواقية من الشمس للحفاظ على نضارة وجهكِ وجماله.

 

كمية المياه الكافية

 

لمنع أي حالات من الجفا، يجب الإهتمام بشرب كميات كافية من المياه والسوائل على أن لا تقل عن 2 الى 3 ليتر يومياًـ وذلك من خلال وتوزيعها من الإفطار حتى السحور، أي بمعدل كوب من الماء كل ساعة.

 

الفيتامينات B و A والحديد

 

من الممكن علاج مشكلة البشرة الشاحبة عن طريق تناول الأطعمة التي تحتوي على الفيتامين B المتواجد في الكبدة، أو الفيتامين A الذي نجده في السمك والبطاطا. كما يجب الحرص على تناول الأطعمة التي تحتوي على الحديد مثل السبانخ والبقدونس لأنها تمنح البشرة لوناً وردياً مشرقاً.

 

إليكِ المزيد من صحتي عن كيفية علاج شحوب البشرة:

 

8 نصائح بسيطة تخلصك من شحوب الوجه!

تخلّصي من مشكلة شحوب الوجه بإعتماد هذه النصائح الفعّالة!

إتبعي هذه النصائح لتحصلي على بشرة صحية خلال شهر رمضان

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟