5 فوائد ستدفعكم الى ممارسة الرياضة في الصباح الباكر!

5 فوائد ستدفعكم الى ممارسة الرياضة في الصباح الباكر!

من الطبيعي أن ممارسة التمارين الرياضية هي من الأنشطة المهمة والضرورية للصحّة، والتي يجب المواظبة عليها يومياً لأنها تساهم في تحسين كفاءة عمل أجهزة وأعضاء الجسم. ومهما كانت أنواع أو أوقات الرياضة فهي ضرورية وفوائدها عديدة، وفي موضوعنا اليوم من موقع صحتي، سنعرفكم تحديداً على أبرز مزايا ممارسة الرياضة صباحاً.

 

الطاقة والحيوية والإيجابية!

 

في الصباح يكون الذهن صافي ونسبة التركيز عالية، كما أن الإنسان يكون في قمّة الحيوية والنشاط. لذلك نشير الى أن أفضل وقت للبدء في ممارسة التمرينات يكون في الصباح الباكر، مع العلم أن هذه التمارين الصباحية ستمدّك بنوع من الإحساس الإيجابي والنشاط المفعم لليوم الطويل المرتقب.

 

الإلتزام والمواظبة

 

إن ميزة التمارين في الصباح أنك تكون خالي البال من أي مسؤوليات أو أعباء يومية، وهي عادة تظهر مع التقدم في النهار خلال دوام العمل. من هنا نشير الى أن الأشخاص الذين يمارسون الرياضة الصباحية يكونون أكثر قدرة على المواظبة والمحافظة على مواعيد التدريب وعدم التهرّب مهنا أبداً، حيث أنه من المستحيل إلغاء موعد الرياضة في الصباح بسبب إرهاق العمل النفسي أو الجسدي عكس ما يحصا عند ممارسة الرياضة ليلاً.

 

تحسين الإنتاجية

 

أداء التمارين الرياضية قبل الذهاب إلى العمل سيمنحكَ دفعة من النشاط ما يؤثر إيجابًا على إنتاجيتك في العمل، ويمدّك بمزيد من الثقة والتفاؤل ما يسمح لكَ بالتميّز وإعطاء أحسن ما عندك.

 

التخفيف من الضغوط خلال النهار

 

الرياضة الصباحية ستمدّك حتماً بالمشاعر القادرة على حمايتك من مختلف الضغوط المرتقبة أثناء العمل، ولقد تبيّن أن من يلتزمون بأداء التمارين في الصباح يشعرون بثقة في النفس تترافق مع حالة من الإسترخاء والراحة، ما يسمح لهم بمواجهة المصاعب اليومية بسهولة مطلقة، إضافة الى أنهم يجيدون الموازنة بين العمل وباقي أعباء الحياة بشكل مثالي.

 

حرق المزيد من الدهون

 

إن ممارسة الرياضة الصباحية قبل الإفطار يساعد على حرق الدهون بنسبة 20% أكثر من أي وقت آخر، شرط ضرورة تناول الإفطار المتوازن والصحيّ بعد أداء التمارين وقبل الذهاب الى العمل.

 

إليكم المزيد من موقع صحتي عن فوائد الرياضة:

 

هل تعلمين ما هي فوائد الرياضة على صحة أطفالك؟

هل تعتبر الرياضة مفيدة اذا كان ضغط الدم مرتفعاً؟

لماذا يجب أن تمارسوا رياضة المشي سريع؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟