6 فوائد تجعل من زيت اللوز الحلو خياراً مثالياً للشعر

6 فوائد تجعل من زيت اللوز الحلو خياراً مثالياً للشعر

يُعدّ زيت اللوز الحلو من أشهر الزيوت التي تُستخدم في مجال التّجميل وهو يتميّز برائحته الخفيفة غير المزعجة وبفوائده المميّزة للشّعر بشكلٍ خاص.

 

نكشف في هذا الموضوع من موقع صحتي تأثير زيت اللوز الحلو على الشّعر ونعدّد أبرز فوائده في هذا الإطار.

 

يُعالج تقصّف الشعر

 

يعاني عددٌ لا بأس به من النّساء من مشكلة تقصّف الشعر، بحيث يلجأنَ إلى عدّة أساليب للتخلّص من هذه المشكلة ولكن من دون جدوى.

 

للتخلّص من تقصّف الشّعر، يُنصح بأخذ بضع قطراتٍ من زيت اللوز في راحة اليد وفرك نهايات الشّعر بها، مع تكرار الأمر كلّ يومٍ يتلقّى الشّعر الحماية الكافية من التقصّف.

 

يُعزّز نموّ الشعر

 

يتمّ خلط 3 ملاعق كبيرة من زيت اللوز مع 3 ملاعق كبيرة من زيت الخروع، ويوضع الخليط على فروة الرأس مع احرص على التدليك برفق لمدّة 10 دقائق.

 

بعد ذلك، يجب لفّ منشفةٍ ساخنة على الرأس والحفاظ عليها لمدّة 10 دقائق، وترك الزّيت لمدّة ساعةٍ واحدة ومن ثمّ غسل الشّعر بالشامبو.

 

وللإستفادة من فوائد زيت اللوز لنموّ الشعر بسرعة، يُفضّل تكرار هذه الخطوات مرّتين في الأسبوع وفي غضون أشهر قليلةٍ.

 

يُنظّف الشعر

 

يُساهم زيت اللوز الحلو في تنظيف الشعر بشكلٍ مميّز؛ فعند وضعه على الشّعر قبل الاستحمام بعدّة ساعاتٍ تقوم الدّهون الموجودة بالزيت بامتصاص الجراثيم الصغيرة داخل الشعر.

 

يُزيل الخلايا الميتة

 

يعمل زيت اللوز الحلو على إزالة الخلايا الميّتة من فروة الرأس عن طريق تدليك الرّأس به؛ فذلك يؤدّي إلى تنظيف المسامات ويؤدّي إلى نموّ الشّعر بشكلٍ سريع.

 

ترطيب الشّعر وتقويته

 

يُنصح باللجوء إلى زيت اللوز الحلو من أل العناية بالشّعر الضّعيف؛ إذ أنّ هذه الطريقة تساعد على تقوية الشّعر وتُخفّف من التعرّجات فيه كما تلعب دوراً أساسياً في ترطيبه وحمايته من الجفاف المضرّ.

 

يحدّ من تساقط الشّعر

 

يُمكن استخدام زيت اللوز الحلو من أجل الحدّ من تساقط الشّعر، عن طريق خلط 3 ملاعق من هذا الزيت مع 3 ملاعق من زيت الخروع في وعاءٍ صغير ووضع زهرةٍ من الكركدية وخلطهم معاً، ثمّ تدليك الرأس بالخليط النّهائي لمدّة 10 دقائق وتركه على الرأس لمدّةٍ مشابهة ثمّ بعد ذلك غسل الشّعر جيّداً.

 

هذه الفوائد الـ6 لزيت اللوز الحلو تُعطي الشّعر بريقاً مميّزاً وتعزّز من صحّته وتقوّيه، ولكن لا بدّ من استشارة طبيب أو أخصائي قبل اللجوء إلى هذا الزيت منعاً لأيّ أعراضٍ جانبيّة محتملة. 

 

اليكم ابرز الطرق للعناية بالشعر عبر موقع صحتي: 

 

7 نصائح هامة للعناية بالشّعر الملوّن والحفاظ عليه

خطوات بسيطة تساعدك على تقوية شعرك!

الشوفان... حلّكِ الأمثل للتخلّص من مشكلة جفاف شعركِ!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟