6 نصائح تحافظين من خلالها على لون شعرك بعد الصبغة

6 نصائح تحافظين من خلالها على لون شعرك بعد الصبغة

إن كنت تحبين أن تغيري لون شعرك وتريدين أن تجعليه أكثر جمالاً حتى مع الصبغة المستخدمة جربي اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي نصائح للحفاظ على لون الشعر بعد الصبغة. 

 

أولاً، لا تتوجهي نحو صبغ شعرك بعد الحمام بشكل مباشر بل انتظري يومين على الأقل للقيام بذلك لأن الزيوت الطبيعية على فروة الرأس تساعد اللون على اختراق مسام الشعر ومن هنا يفضل الإنتظار قبل وضع الصبغة على رأسك.

 

ثانياً، لا تغسلي شعرك بشكل مباشر بعد الصبغة لأن الوقت الذي تمنحينه له يساعد الشعر على امتصاص اللون بشكل أكبر وإن قمت بغسل الشعر على الفور ستقومين بإزالة اللون بالماء.

ثالثاً، بعد صبغ الشعر حاولي ان تقللي عدد المرات التي تغسلين بها شعرك لأن هناك مادة السلفات في الشامبو وهي قد تتسبب في زوال لون الصبغة عن شعرك لذلك حاولي غسله من مرتين الى ثلاث مرات في الأسبوع فقط.

 

رابعاً، اختاري منتجات خاصة بالعناية بالشعر الملون من أجل تنظيف شعرك لأنها تساعد على حماية الشعر من أشعة الشمس والملوثات الهوائية التي يمكنها أن تسبب ظهور شعرك بشكل سيء، ومن هنا تجنبي الشامبو والملطف اللذين يحتويان على السلفات أو على كلوريد الصوديوم التي يمكنها أن تحطم اللون أو تعمد على إزالته.

 

خامساً، لا تعالجي شعرك بعد الصبغة بالمواد الكيمياوية كمثل المواد التي تعمل على تجعيد الشعر أو تمليسه لأن هذا الأمر قد يؤدي الى تلف الصبغة والشعر ويتسبب بجفاف شعرك أيضاً. 

 

سادساً، تجنبي استخدام الماء الساخن على شعرك بشكل كبير لأنه أولاً يساهم في إزالة اللون من الشعر كما يقود الى جفافه ومن هنا مع غسل شعرك حاولي أن تكون الغسلة الأخيرة بالماء البارد.

 

اقراوا المزيد عن صبغة الشعر عبر موقع صحتي: 

 

اي لون صبغة يليق ببشرتك السمراء؟

اليك الطريقة الصحيحة لاختيار لون صبغة الشعر

تمتعي باجمل لون شعر رمادي مع الصبغة المنزلية

‪ما رأيك ؟