6 وصفات طبيعية لشعر متألق ولامع

6 وصفات طبيعية لشعر متألق ولامع

ينفق الكثير من الناس أموال طائلة على منتجات الشعر وهي في أغلب الاحيان غير مجدية ومضيعة للوقت والمال. لماذا التوجه الى المنتجات الباهظة الثمن ونحن نملك العديد من العلاجات الطبيعية الفعالة وبدون آثار جانبية. اليكم وصفات طبيعية تحصلون عليها من مطبخكم.

 

عصير البصل

 

طبقي عصير البصل على فروة رأسك لمدة 15 الى 20 دقيقة ثم اشطفيه جيداً بالماء والشامبو ويمكن ايضاً غلي البصل في الماء لبضع دقائق ثم استخدميه لشطف شعرك بعد أن يبرد.

 

البيض والعسل وزيت الزيتون

 

أخلطي بيضة أو بيضتين مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من العسل وطبقي الخلطة على شعرك لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه بالماء البارد والشامبو وكرري العملية مرة على الاقل في خلال أسبوعين لتحقيق نتيجة ايجابية.

 

بذور الحلبة وحليب جوز الهند

 

انقعي ملعقة صغيرة من بذور الحلبة في الماء لمدة 4 أو 5 ساعات ثم اطحنيها مع القليل من الماء واضيفي اليها ملعقتين صغيرتين من حليب جوز الهند وطبقي الخلطة على شعرك لمدة نصف ساعة ثم اغسليه بالماء البارد.

 

عصير البطاطا والبيض والعسل

 

امزجي عصير البطاطا مع بياض بيضة والقليل من العسل وطبقي المزيج على شعرك واتركيه لمدة 15 دقيقة من ثم اشطفيه.

 

الموز

 

يحتوي الموز على البوتاسيوم والفيتامينات المتنوعة التي تساعد في تطويل وتقوية الشعر واهرسي موزة ودلكي بها شعرك وفروة رأسك وغطيه بقبعة الدش أو كيس من البلاستيك واتركيه لمدة 45 دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر.

 

الحناء والزبادي

 

اخلطي كوب من مسحوق الحناء مع ربع كوب من الزبادي وقطرتين من عصير الليمون وبيضة طبقي الخليط على شعرك وغطيه لمدة 2 الى 3 ساعات أو طول الليل واغسليه في اليوم التالي وكرري الطريقة مرة على الاقل لمدة ثلاثة أسابيع لتحصلي على نتيجة رائعة.

 

اليكم كيفية العناية بالشعر من خلال الروابط التالية من موقع صحتي: 

 

٥ زيوت تمنع تساقط الشعر

زبدة الشيا سرّ الشعر الصحي اللامع

جربي الهيل لشعر قوي وطويل!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟