هل تعانين من قتامة الابطين؟ اليك ابرز الاسباب

هل تعانين من قتامة الابطين؟ اليك ابرز الاسباب

تعاني العديد من النساء من قتامة الإبطين لأسباب متعددة ويكون هذا الامر بالعادة مزعجاً ومحرجاً لذلك إن أردت الوقاية منه نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنعرفك الى أسباب قتامة الإبطين.

 

أسباب قتامة الإبطين

 

توجد عدة أسباب لقتامة الإبطين وفيها نذكر أن طريقة إزالة الشعر تلعب دوراً أساسياً في الحفاظ على هذه المنطقة لذلك من المهم إزالة الشعر بطريقة لطيفة وغير مؤذية مع تجنب الحلاقة واستعمال الكريمات المزيلة للشعر لأنها تؤدي الى اسوداد الإبطين وقتامتهما ويفضل استخدام الشمع الدافئ لإزالة الشعر. الوزن الزائد أيضاً يقود الى قتامة الإبطين لأنه يزيد من فرص احتكاك الجلد ببعضه الأمر الذي يؤدي الى اسوداده. هذا ونذكر ان أنواع خامات الملابس أيضاً لها دور في قتامة الإبطين وذلك من خلال الاحتكاك المباشر بهما ومن أكثر الأنواع الضارة بالجسم نذكر البوليستر والخامات المصنوعة من الانسجة الصناعية عامة. من الضروري تحاشي الملابس الضيقة لأنها تتسبب عند احتكاكها بالجلد بقتامة الإبطين. أخيراً، من أهم الأمور التي يجب تجنبها نذكر مزيلات العرق لأن الإفراط باستخادمها يتسبب بقتامة الإبطين.

 

الوقاية من قتامة الإبطين

 

بحال كانت المرأة تعاني من اسوداد الإبطين من واجبها أولاً التخلص من بعض الكيلوغرامات الزائدة لأن الأمر مفيد فهو سيمنع احتكاك الجلد وبالتالي سيخف اسوداد الإبطين أو ما بين الساقين أيضاً. من الضروري ارتداء ملابس مصنوعة من القطن الطبيعي لأنه يسمح بتهوية الجسم كما وأنه غير مضر بالبشرة. من المهم تجنب استخدام مزيلات الروائح واختيار نوعية جيدة منها خالية من الكحول. الى جانب ذلك، نذكر أن النظافة الشخصية أمر ضروري للمحافظة على بششرة سليمة فيجب تقشير المنطقة بلطف بشكل منتظم للتخلص من الخلايا الميتة التي تتسبب بقتامة الإبطين. 

 

اليكم طرق العناية برائحة واسوداد الابط من خلال الروابط التالية: 

 

طرق طبية وطبيعية لعلاج رائحة الابط

كيف تهتمين بنظافة منطقة الإبط الحساسة؟

خلطات طبيعية للتخلص من سواد الإبط

‪ما رأيك ؟