أطعمة تمنحك بشرة شابة على الدوام!

أطعمة تمنحك بشرة شابة على الدوام!

تتواجد طرق متعددة من أجل الحفاظ على إنتاج الكولاجين في بشرتك ومن بينها الحصول على كولاجين طبيعي من عدة مأكولات سنعرفك اليها في هذا المقال من موقع صحتي. 

 

الطماطم

 

إن تناول الطماطم بشكل منتظم يمنع تلف اخلايا المسؤولة عن إنتاج الكولاجين في البشرة ويعمل على الدوام على تجديدها. من حيث فائدة الكولاجين للبشرة ننصح بالطماطم المطبوخة بشكل أفضل من الطماطم الطازجة ويفضل وضعها في الشوربة أو إدخالها في الوجبات.

 

منتجات الصويا

 

منتجات الصويا والتي تشمل كذلك الزيت واللبن هي من أهم الموارد التي تحمل فعالية واضحة في مكافحة آثار الشيخوخة المبكرة وفي تأخير التجاعيد، من ناحية أخرى بالطبع تحفز منتجات الصويا إنتاج المزيد من الكولاجين.

 

الثوم

 

الثوم يساعد في إعادة تجديد الخلايا التي تلفت والتي تفرز الكولاجين وذلك أنه يحتوي على مادة الكبريت. من الجدير بالذكر أن تناول الثوم بشكل يومي أو إدخاله الى الطعام يضمن لك شباباً دائماً للبشرة وغياب للتجاعيد ومشاكل البقع الرفيعة والخطوط حول الفم والعينين التيي تظهر مع التقدم بالعمر.

 

الخضراوات

 

لا يمكننا ان نشمل كل الخضراوات بأنها مصدراً طبيعياً للكولاجين الطبيعي ولكن الداكنة منها بلى، فالخضراوات التي تحمل اللون الأخضر الداكن ومن بينها السبانخ والبروكولي تعيد تجديد خلايا البشرة وتنتج الكولاجين الطبيعي في الجسم.

 

الأغذية الغنية بالفيتامين C

 

تلعب الأغذية الغنية بالفيتامين C دوراً مهماً في إنتاج الكولاجين في البشرة وهي تحتوي على مضادات للأكسدة تمنع ظهور علامات الشيخوخة ومن بين هذه الأغذية المفيدة نذكر البرتقال والليمون والكيوي والفلفل الأخضر.

 

أطعمة تضم الأوميغا 3

 

تحسن الأغذية التي تضم الأوميغا 3 من مظهر الجلد وتحميه من التجاعيد وتزيد من مرونته ويمكن الحصول عليها من خلال تناول الأسمك ومن بينها السلمون والتونة والشوكولاته السوداء والكاجو والبندق واللوز.

 

وسعوا معلوماتكم حول الكولاجين من خلال موقع صحتي:

 

ما هي مادة الكولاجين؟

لا تتجاهلي أهمية الكولاجين لبشرتك

امبولات الكولاجين مهمة لشعرك وبشرتك... اليك فوائدها!

‪ما رأيك ؟