أفكار خاطئة عن تنظيف الاسنان

أفكار خاطئة عن تنظيف الاسنان

يعتقد كثيرون أنّ تنظيف الأسنان مرّتين في اليوم واستخدام الخيوط يكفي للعناية بالأسنان. لكن هناك معلومات فاتتكم وقد يكون لديكم أخرى خاطئة. تابعوا من موقع "صحتي" هذه الأخطاء الشائعة عند تنظيف الأسنان، لأّنّ صحتها لا تؤثر فقط على شكل الوجه وصفاء الابتسامة، بل أيضاً الصحة الداخلية للجسم.

 

أهمّ الأخطاء المتداولة بين الناس

 

أولاً، يظنّ الكثيرون أنّ دعك الأسنان بشدّة ينظفها بشكل كامل. لكن هذا الدّعك يؤثر أولا على اللثة، وقد يتسبب في حدوث التهابات ويتلف الطاقة الواقية للسن.

 

ثانياً، التسوّس يعتمد على عامل النظافة ونظامكم الغذائي، وليس عاملاً وراثياَ أبداً.

 

ثالثاً، إنّ الشاي الأسود ليس له أضرار على السّن، بل إنّه يساهم في تقويته نظرا لاحتوائه على مادة الفلوريد، الموجودة في معجون الأسنان.

 

رابعاً، العلكة ليست أبداً بديل عن تنظيف الأسنان، ولكن يمكن أن يكون لها دور بسيط إذا كانت خالية من السكر. ومن المهمّ أن تعرفوا أنّ مضغ العلكة يزيد من اللعاب وتركيز بعض الأحماض الضارة في الفم.

 

 خامساً، ينظف الأغلبية أسنانهم بعد الوجبات. لكن إذا كنتم قد تناولتم الفواكه والحلوى وغسلتم أسنانكم بالماء، الأحماض الموجودة فيها تضعف مينا الأسنان. لذلك، ينصح الأطباء بالانتظار لمدة ٣٠ دقيقة بعد الأكل.

 

أخيراً، اللون الأصفر الذي يظهر على أسنان المدخن ليس ظاهريا فقط. فهذا اللون يشير الى ضعف إمداد اللثة بالدمّ بسبب المواد السامة التي تدخل الى الفم من خلال السيجارة. 

‪ما رأيك ؟