إتبعي هذه الطرق الفعّالة للتخلّص من شعر البطن!

إتبعي هذه الطرق الفعّالة للتخلّص من شعر البطن!

تعاني غالبية النساء من مشكلة الشعر الزائد، خصوصاً في أماكن غير محبّذة وتعتبر من النادر ظهور الشعر فيها، على غرار البطن. وفي هذا الموضوع من موقع صحتي، يمكنك الإطلاع على أفضل طريقة إزالة شعر البطن للتخلص منه في حال كنت تعانين من هذه المشكلة. 

 

عجينة الكركم والحليب

 

اليك الطريقة الأولى للتخلص من شعر البطن الزائد، حيث تقومين بمزج مقدار ملعقتين من الكركم في كوب من الحليب السائل، وتضيفين اليه الطحين وتعجنين جيداً إلى أن تحصلي على عجينة متماسكة. ثم طبّقيها على البطن واتركيها لبعض الوقت حتى تجف، ثم اغسلي المنطقة بالماء الفاتر، وستلاحظين إزالة الشعر. 

 

خلطة الليمون والسكر

 

هذه الخلطة تعتبر مفيدة جداً للتخلص من شعر البطن المزعج، حيث يكفي أن تمزجي قشور الليمون مع ملعقتين من السكر  وكوب من عصير الليمون، ثم طبّقيها على البطن حيث مكان ظهور الشعر الزائد، واتركيها لمدة 15 دقيقة، حتى تجف، ثم إغسلي المنطقة بالماء الفاتر ويون الشعر قد أزيل نهائياً. 

 

خلطة الذرة مع السكر

 

في هذه الخلطة يمكنك الإستعانة بما يعادل الكوب الواحد من شراب الذرة وإضافة ملعقتين من السكر فيه، ثم ضعيها في المايكروويف لمدة 3 دقائق. ثم أضيفي اليها كوباً من عصير الليمون، وامزجي جيداً. ثم طبّقيها على المنطقة المراد معالجتها في البطن، واتركيها حتى تجف لتتمكني من إزالتها عكس نمو الشعر، فتنزعينه من الجذور، مع الوقت تتخلصين منه نهائياً. 


الحلاقة

 

هذه الطريقة تعتبر الأسرع والأكثر توفيراً للوقت، ولكن نتائجها موقتة لأنها لا تنزع الشعر من الجذور. وهي تقوم على استعمال كريم الحلاقة الخاص بالنساء مع الشفرة المخصصة لهن أيضاً، ومن ثم وضع الكريم على منطقة البطن، قبل حلاقتها. في حال كنت على عجلة من أمرك، يمكنك اللجوء الى هذه الطريقة. 

 

ونشير ايضاً الى أنّ الحلّ الدائم يكمن في اللجوء الى الليزر لإزالة الشعر من الجذور والتخفيف كثيراً من ظهوره مراراً وتكراراً. لكن ذلك يتطلّب جلسات عدّة في مركز مختصّ، ويمكن ان يكون ذات تكلفة عالية مقارنة بالطرق المشار اليها اعلاه.

 

لمعرفة المزيد حول كيفية ازالة الشعر الزائد، طالعي المواضيع التالية:

 

ما هي أفضل الطرق للتخلص من شعر الجسم؟

صححي معتقداتك الخاطئة عن غزالة شعر جسمك!

وسيلتان لإزالة الشعر من المنطقة الحساسة من دون ألم... جرّبيهما!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟