ما هي أفضل طريقة لتخليل الزيتون؟

ما هي أفضل طريقة لتخليل الزيتون؟

تعدّ ربات المنزل الكثير من المونة لاستعمالها في وقت الحاجة، وهذه احدى التقاليد المتوارثة في العديد من المجتمعات. في حال كنت من النساء اللواتي يرغبن في تحضير مونة من الزيتون، ما رأيك أن تطلعي مع صحتي اليوم على أفضل طريقة تخليل الزيتون؟ اليك التفاصيل في الموضوع التالي. 

 

تخليل الزيتون الأخضر

 

ان كنت ترغبين بتخليل الزيتون الأخضر في المنزل، فأنت تحتاجين الى كيلوغرام واحد من الزيتون الأخضر مع نصف كيلوغرام من الليمون، وقرنين من الفلفل الأخضر الحار. أما في ما خص طريقة التخليل، فهي تقوم على دقّ الزيتون بطريقة جيدة، ونقعها في الماء لمدة 15 يوماً، مع الحرص على تبديل الماء بشكل دوري.

 

ثم قومي بتحضير محلول التخليل، حيث تمزجين ليتراً من الماء مع 7 ملاعق من الملح، وملعقة كبيرة من السكر الى جانب ملعقة كبيرة من الخل الابيض. وتضيفين اليها الليمون المقطع والفلفل الأخضر الحار المقطع. ومن ثم تضعين الزيتون الاخضر في هذا المحلول، في مرطبان من الزجاج أو البلاستيك، وتتركينه لمدة 15 يوماً قابلة للتجديد في حال لم يتخلل. 

 

تخليل الزيتون المحشو بالجزر

 

هناك طريقة أخرى يمكنك اتباعها لتخليل الزيتون وهي تقوم على غسل كيلوغرام واحد من الزيتون الأخضر ونزع البذور منه ثم نقعه في الماء والملح لمدة 5 أيام. في هذه الفترة، قطّعي الجزر بعد غسلها جيداً، إلى قطع صغيرة جداً، واحشي بها حبوب الزيتون، ثم أعيدي الزيتون الى المرطبان الزجاجي أو البلاستيكي، واضيفي اليه الماء والملح، مع شرائح حبّتي ليمون وشرائح قرنين من الفلفل الحار. اتركيه لمدة 7 أيام ليتخلل، ثم تذوّقيه لتتأكدي من أنه بات جاهزاً. 

 

مزيد من المعلومات حول الزيتون، نقدّمها لك في هذه الروابط: 

 

الزيتون الأخضر كنز غذائي مهم!

هل الزيتون يسمّن؟ إليكم الإجابة عن هذا التساؤل!

كيف سيعزز الزيتون صحتك الجسدية ويحافظ على قلبك؟

‪ما رأيك ؟