إطلالتك لن تكتمل حتماً دون أقراط الأذن!

إطلالتك لن تكتمل حتماً دون أقراط الأذن!

لأقراط الأذن القدرة على إبراز قسمات وشكل الوجه وتتفاعل مع لون البشرة، الأمر الذي يجعل اختيار الأقراط مهمةً تتطلب الدقة والحذر. يقدم موقع "صحّتي" إليك سيّدتي أهم النصائح التي تعلّمك كيف تختارين القرط المناسب لك.

 

٧ نصائح أساسيّة

 

- للإستخدام اليومي اختاري الأقراط الصغيرة الناعمة، وذلك لأنها مريحة وخفيفة على الأذن.

- في المناسبات يعتمد اختيارك لحجم الأقراط على ثيابك. فإذا كان اللباس ذات ياقةٍ مغلقةٍ وطويلة قومي بإرتداء أقراط كبيرة وملفتة. أما إذا كانت الياقة واسعة فمن الأفضل أن يكون القرط من نفس شكل العقد وبحجم متوسط أو صغير.

- بالنسبة للون البشرة تتناسب الألوان الزاهية مع ذوات البشرة السمراء، وتتناسب الألوان الزاهية والغامقة ذوات البشرة الفاتحة، ويتناسب اللونين الفضي والذهبي مع جميع ألوان البشرة.

- للحفلات الطويلة تجنبي ارتداء الأقراط الثقيلة لأنها تتسبب بآلامٍ شديدة للأذن.

- تجنبي ارتداء الأقراط الطويلة إذا كان عنقك قصيرا، أو كنت ترتدين نظاراتٍ طبية، حتى لا تجذبي الأنظار إلى مكامن الضعف في جمالك.

- بالنسبة إلى شكل الوجه: يُعتبر الوجه البيضاوي الأكثر حظاً إذ تلائمه كل التصاميم. ومع ذلك يستحسن تجنب التصاميم التي على شكل سلاسلٍ رفيعةٍ وطويلة لأنها تشد الملامح نحو الأسفل

 أما بالنسبة للوجه المستدير تلائمه التصاميم الهندسية لأنها تمنح الوجه الزوايا التي يفتقدها. ويتناسب مع الوجه المربع الأشكال الدائرية كونها تخفف من حدة الفك، أما بالنسبة للوجه الطويل والنحيل يفضَّل ارتداء الأقراط على شكل دوائر كبيرة.

- بالنسبة لتسريحة الشعر: الشعر الطويل تناسبه الأقراط الطويلة المتدلية، والشعر القصير تناسبه الأقراط الصغيرة، أما القصة الغير متوازية فتناسبها الأقراط المتعددة الزوايا.

 

أنواع الأقراط

 

إعتمدي الأقراط المدوّرة للمناسبات الأقلّ رسميّة، خصوصًا وإن كانت كبيرة الحجم ولافتة التصميم. من المفضّل أن تنسّقي الأقراط المدوّرة مع القبّة المدوّرة وإبتعدي قدر المستطاع في تلك الحالة عن وضع القلادات الكبيرة واللافتة.

أمّا الأقراط الصغيرة فيمكنك وضعها لمختلف المناسبات. على عكس ما تظنينه، تستطيعين إرتداء هذه الأقراط حتّى في أبرز المناسبات الساهرة. على سبيل المثال، إعتمدي مع فستان السهرة بقبّة البحارة الأقراط الصغيرة والقلادات الناعمة الضيّقة على الرقبة.

أمّا الأقراط المتدليّة تناسب المناسبات الساهرة ويضفي على الشعر المرفوع رونقًا متألّقا. إن كنت تبحثين عن إطلالة لافتة وجريئة، إختاري العريضة والمزخرفة منها والتي تزخر بالأحجار الكريمة الملوّنة. أمّا لمظهر ناعم ومليء بالأنوثة، فإلجأي إلى الرفيعة والكلاسيكيّة منها.

‪ما رأيك ؟