خلطات منزلية لاستعادة لمعان شعرك الطبيعي

خلطات منزلية لاستعادة لمعان شعرك الطبيعي

إذا كنت من النساء اللواتي يعانين من الشعر المجعد والجاف قد يفتقد شعرك للمعان والشكل الجذاب لأن الشعر الجاف يصعب التحكم به ويصعب تصفيفه لأنه يعاني من فقدان للزيوت الطبيعية التي يحتوي عليها الشعر الصحي. لذلك في هذا الموضوع اليوم من موقع صحتي سنقدم لكم بعض الوصفات التي تساعدكم على استعادة لمعان شعركم وترطبه وتعطيه مظهراً غنياً وصحي.

 

العوامل المتلفة للشعر

 

- نقص تام في التغذية.

- إستخدام الصبغات الكيميائية أو أنواع الشامبو التي لا تتناسب مع نوع شعرك.

- الكلور الموجود في حمامات السباحة.

 

خلطة لاستعادة لمعان الشعر

 

المكونات: ملعقة كبيرة عسل، بيضة واحدة، ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون، نصف كوب من عصير الليمون.

 

طريقة وضع الماسك: خلط المكونات كلها في وعاء كبير ثم دهن الشعر من أول الخصل حتى الأطراف، غطي شعرك جيداً بكيس نايلون لحفظ حرارة الشعر، نقع الشعر لمدة ٢٠ دقيقة ثم بعد ذلك اشطفي الشعر بالماء الدافئ ولفه بالمنشفة حتى يجف، وستحصلين على نتائج مذهلة.

 

مكونات اخرى للمعان الشعر

 

الخل: يعدّ الخل من العلاجات المساعدة للشعر التالف ومن ناحية أخرى يسعد الخل على محاربة القشرة التي تظهر في الشعر وذلك لاستعادة حيوته لذلك يجب خلط نصف كوب من الخل مع كوبين من الماء البارد واستعمال هذا الخليط لتشطيف الشعر مرتين في الأسبوع بعد غسل الشعر بالشامبو ثم شطفه بالماء العادي وتركه ليجف جيداً.

 

الألوفيرا: إن الألوفيرا معروف بأنه مرطب للبشرة ولكنه يعمل أيضاً على ترطيب الشعر وذلك عن طريق خلط ملعقتين من زيت جوز الهند وهلام الألوفيرا واستخدام هذا الخليط لنقع الشعر لمدة ١٥ دقيقة قبل الإستحمام ثم شطف الشعر بالماء البارد وغسل بالشامبو بطريقة طبيعية كالعادة.

 

يقدم لكم موقع صحتي ماسكات عديدة للعناية بالشعر:

 

ماسكات متعددة من زيت اللوز للشعر

استخدمي الزبدة لجمال شعرك!

القرفة... منافس لمستحضرات البشرة والشعر

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟