احصلي على جسم رشيق ومتناسق مع الالوفيرا!

احصلي على جسم رشيق ومتناسق مع الالوفيرا!

الألوفيرا هو كناية عن هلام او جل يستخرج من أوراق الصبار. وقد عرف منذ ستة آلاف سنة في مصر على يد كليوبترا التي كانت تدهن جسمها به، أما الهنود الحمر فأطلقوا عليه اسم عصى الجنة، فيما استخدمه  اليونانيون في علاج العديد من الأمراض، نظرا لما يحتويه من مضادات الأكسدة، والأملاح، والأحماض الأمينية، والفيتامينات. ويستخدم الالوفيرا في مجالي الطب والجمال، ولكن ماذا عن دوره في مجال التخسيس؟

 

كيف يساعد جيل الوفيرا على فقدان الوزن؟

 

يعتبر الاوفيرا مصدرا مهما لمضادات الاكسدة، التي تساعد على منع نموّ الجذور الحرة، وطرد السموم من الجهاز الهضمي، وهذا ضروري لفقدان الوزن بشكل صحي. كما له آثار إيجابية على الجهاز الهضمي، مما يساعد في تسريع عملية الأيض، وبالتالي حرق السعرات الحرارية. ويحتوي جل الالوفيرا على كميات كافية من البروتين والكولاجين، الامر الذي يساعد في عملية بناء العضلات والحصول على طاقة اكثر لحرق السعرات الحرارية، قبل ممارسة الرياضة. كما هو قادر على خفض مستويات الجلوكوز في مجرى الدم، مما يحدّ من تراكم الدهون عن طريق جعل معدل امتصاص السكر أبطأ، بالاضافة الى انه يقلل الشهية ويمنع الإفراط في تناول الطعام. فضلا عن ذلك، فهو غني بفيتامين B الذي يلعب دورا رئيسيا في تعزيز عملية التمثيل الغذائي، والحدّ من تراكم الدهون ومن الشهية، لذلك فإن فقدان الوزن يصبح أسهل بكثير. 

 

طرق الاستفادة من الالوفيرا

 

هناك طرق عدة للاستفادة من جل الالوفيرا، والتمتع بأقصى قدر ممكن من منافعه بهدف الحصول على جسم رشيق وخال من الدهون الزائدة. اذ يمكن تحضيره من خلال أوراق الصبار الطازجة، بعد غسلها وتقطيعها واستخراج جل الالوفيرا منها، واضافة ملعقة صغيرة منه الى كوب من الماء وتناوله مرتين في اليوم. او يمكن تناول ملعقة صغيرة من الجل من دون ماء بعد استخراجه من اوراق الصبار. كما يمكن اضافة ملعقة منه الى عصير طبيعي مستخرج من احدى الفواكه، مما يساعد على تخفيف الطعم الحاد للصبار.

 

تعرّفوا من خلال موق صحتي على وصفات عديدة من زيت الصبّار:

 

١٠ فوائد للألوفيرا

ما لا تعرفينه عن فوائد زيت الصبار الجمالية

لزيت الصبار استخدامات متنوعة... لا تفوتوها!

‪ما رأيك ؟