احمي شعرك من المملس الكهربائي

احمي شعرك من المملس الكهربائي

ان مظهر الشعر وتسريحته يتركان انطباعاً عن شخصية المرأة وعن طبعها، لذا تسعى النساء للإهتمام بمظهر شعرهن وتسريحه حسب صيحات الموضى؛ ولكن في الكثير من الأحيان تؤدي كثرة تصفيف الشعر وتنشيفه لا سيما عبر المملس الكهربائي الى تلف الشعر وتضرره وفقدانه لمعانه وتقصفه. وتلجأ الكثير من النساء الى  المملس الكهربائي نتيجة مفعوله السريع على الشعر والنتيجة التي يتركها اذ يعطي شعراً مالساً في وقت قصير ويمكن للمرأة ان تستعمله لوحدها دون الحاجة الى مساعدة من احد.

 

كيف تحمين شعرك من المملس الكهربائي؟

 

اليك مجموعة من النصائح التي تجنبك الانعكاسات السلبية للمملس الكهربائي: 


- عدم استعمال المملس اكثر من مرة اسبوعياً: لا ينصح خبراء الشعر باستعمال المملس الكهربائي اكثر من مرة اسبوعياً لأن احتكاكه المباشر والقوي بالشعر يؤدي الى تلف الشعر نتيجة حرارته المرتفعة.

 

- عدم استعمال المملس على الشعر الرطب: يحذر خبراء الشعر ومزيني الشعر من استعمال المملس الكهربائي على الشعر الرطب، لأن ذلك يؤدي الى حرق الشعر على الفور فيجب تجفيف الشعر جيداً بالمجفف الكهربائي قبل استعمال المملس لتفادي اي ضرر فادح على الشعر.

 

- نوعية المملس الكهربائي: لا ينصح باختيار أنواع عاديّة من المملس الكهربائي لأنّ عناصر الحماية قد لا تكون متوفرة فيها، ووينصح دائماً باختبار الأنواع المكفولة ويفضل شرائه من محلات تصفيف الشعر لأن مزين الشعر يكون على دراية بالنوعية الجيدة التي تتوفر فيها ركائز الحماية. كما يجب التأكد ألاّ يكون المملس من مادة حديدية صلبة، لأن ذلك يعرض الشعر لمخاطر اضافية.

 

- عدم استعمال المملس على حرارته القصوى: من غير المحبد استعمال المملس على حرارته القصوى، ويفضل اختيار الحرارة المعتدلة فيه، حتى لو تطلب ذلك منك وقتا اطول لتصفيف شعرك. فالحرارة المرتفعة تسبب تلف في فروة الرأس، وتؤدي الى بهتان الشعر وتساقطه.

 

- التعامل بلطف مع الشعر: لا يجب أن تشدي على خصلات الشعر خلال استعمال المملس الكهربائي كما يجب عدم سحب الشعر بقوة الى الأسفل لأن ذالك يؤدي الى إضعاف خصلاة الشعر وتساقطها.

 

تعرفي على طرق عديدة للعناية بشعرك:

 

تقصف الشعر... علاجه بوصفات طبيعيّة سهلة!

طرق طبيعية لعلاج أطراف الشعر دون قص

أسباب تساقط الشعر و كيفية معالجته

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟