هل تعانون من الشعر تحت الجلد؟ اليكم الحل

هل تعانون من الشعر تحت الجلد؟ اليكم الحل

الكثير من السيدات يعانين من مشاكل الشعر تحت الجلد التي تسبب ظهور البثور والندبات على البشرة بشكل واضح ومزعج نتيجة إزالة الشعر بالطرق المختلفة المعتمدة من قبل الكثير من النساء، إن الحلاقة أو الشمع، ويسبب هذا الامر الكثير من الإحراج بخاصة للفتيات الشابات. في هذا المقال اليوم المقدم إليكم من موقع صحتي سنقدم لكم بعض النصائح للتخلص من الشعر تحت الجلد.

 

ما هي أسباب ظهور الشعر تحت الجلد

 

بسبب البصيلات المنحنية ونوع البشرة السميكة أو القاسية يظهر الشعر المجعد وهذا يحفز من نمو الشعر تحت الجلد وعند قص الشعر تعود لتنمو من جديد. زد على ذلك حين يتم حلق الشعر الجاف قد يسبب ذلك ظهور الشعر النامي بالإضافة الى أن شد الجلد أثناء الحلاقة قد يؤدي الى ظهور الشعر تحت الجلد بسبب تجريح البشرة، كما أن استخدام الآلات أو الأدوات التي تعمل على إزالة الشعر عن طريق التقاطها وإزالتها قد تسبب بظهور الشعر تحت الجلد بسبب بقاء جزء من الشعر في مكانها الأساسي وعدم التخلص منها بشكل نهائي.

 

طرق إزالة الشعر تحت الجلد

 

يجب القيام بفرك الأرجل والمناطق التي ينمو فيها الشعر تحت الجلد بطريقة ناعمة مرتين في اليوم للتخلص من بقايا الخلايا الميتة والأوساخ التي هي تكون السبب في إنغلاق مسامات البشرة وإعاقة نمو الشعر بشكل طبيعي وصحيح. يساعد استخدام قفازات التقشير كثيراً في الحصول على نتيجة جيدة؛ ولكن لا يجب الإكثار من التقشير لأن ذلك قد يفسد البشرة.

 

بعد التقشير يجب إستخدام فوطة دافئة والضغط على مواضع ظهور الشعر تحت الجلد لفترة زمنية تتراوح بين 5 الى 15 دقيقية ما يساعد على ترطيب المنطقة وإعطاء مساحة للشعرة للظهور من جديد ثم من الممكن بعد ذلك استعمال كريمات لمحاربة حب الشباب والرؤوس السوداء التي قد تسبب بظهور الشعر تحت الجلد و من الممكن استخدام ملقط الشعر لإزالة الشعيرات الصغيرة التي تظهر ولا تستطيع الآلات انتزاعها بسبب نعومتها الزائدة.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية:

 

هذا ما لا يجب فعله عند إزالة شعر الجسم

ما هي أسباب زيادة نمو الشعر؟

لتخفيف نمو الشعر في الجسم اليكم هذه الخلطات

‪ما رأيك ؟