للتخلص من دهون البطن اليكم هذه التمارين

للتخلص من دهون البطن اليكم هذه التمارين

على الرغم من ان منطقة البطن تحتاج الى الكثير من التمارين لتكون جذابة ومثيرة ومقسمة بشكل جيد، الا ان هذا الأمر ليس بالأمر الصعب كونه يحتاج فقط الى بعض الوقت والجهد الاضافي للحصول على النتائج المرجوة. هذا الهدف الذي يسعى اليه الكثيرون سواء اكانوا رجالاً أو نساءاً لن يعود بعد اليوم امراً صعباً حيث سنقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي افضل تمارين البطن التي ستساعدكم على الحصول على بطن مشدود.

 

تمرينات رياضية لشد البطن

 

- تمرين الكرة: يعتبر هذا التمرين واحداً من التمارين التي تساعد كثيراً على شد عضلات المعدة، كل ما انتم بحاجة اليه هو كرة تدريب كبيرة. ولاجراء هذا التمرين يكفي ان تناموا على الأرض وترفعوا يديكم للأعلى وتمسكوا الكرة، وبعدها حاولوا رفع جسدكم باستخدام عضلات البطن مع ثبات الأرجل. كما يمكن تمرير الكرة بين الرجلين وامساكها مع تكرار رفع الجسد مع ثبات اليدين للأعلى. وينصح في هذا الاطار بتكرار التمرين حوالي 20 مرة مع امكانية الراحة بين المرة والتي تليها لا سيما وان هذا التمرين يساعد على شد عضلات البطن العلوية والسفلية.

 

- الدراجة: يقوم هذا التمرين على شد عضلات المعدة من خلال تحريك القدمين، يكفي ان تناموا على الأرض وترفعوا ارجلكم الى الأعلى وتحركوهما بشكل دائري كما لو كنتم تركبون دراجة لدقيقة كاملة، ويعد هذا التمرين تمريناً رائعاً لعضلات البطن والفخذين . 

 

- شد الذراعين: يقوم هذا التمرين على شد عضلان البطن العلوية، ما عليكم سوى النوم على الأرض ومد اليدين للأعلى وللخلف بشكل مستقيم وشدوها بقوة حاولوا رفع جسدكم من المنتصف انتظروا قليلاً قبل ان ترتاحوا وتعيدون تجربة التمرين لـ10 مرات اضافية على الاقل.

 

اليك كيفية شد البطن من خلال الروابط التالية: 

 

شدّ البطن بعد الولادة... مهمّة سهلة!

ترهلات البطن... مشاكل حلّها سهل

هل أصبحت عمليات شد البطن التقليدية من الجراحات القديمة؟ 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟