ما هو افضل زيت لشعر الاطفال؟

ما هو افضل زيت لشعر الاطفال؟

مثلما تخشى المرأة كثيراً على الجنين أثناء وجوده في رحمها، كذلك يزداد الخوف بعد الولادة، ان لناحية الاعتناء في جسمه وجسده أو من خلال الاعتناء بشعر الطفل ايضاً. ففي ظل كل المفاهيم الخاطئة والتقليدية تحتاج الأم الى بعض المعلومات العلمية والدقيقة لطريقة العناية بشعر الطفل. ومن هنا نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع صحتي أفضل زيت لشعر الاطفال الذي يمكن استعماله منذ ولادة الطفل وحتى سن الثلاث سنوات.

 

افضل زيت لشعر الاطفال

 

ما ان يولد الطفل، وسواء اكان الاهل يعمدون على حلاقة شعره في تمام الاسبوع أو لا ينصح الاطباء باستخدام زيت الحبة السوداء، اعتباراً من الاسبوع الثاني، لا سيما وان هذا النوع من الزيت لا يؤثر على الطفل أبداً بل إنه مفيد جداً للأطفال حيث انه يعمل على ترطيب رأس الطفل ويقضي على الجفاف، كما انه يساعد على نمو الشعر، ويقضي عليى الكائنات أو الحشرات الغير مرئية.

زيت الحبة السوداء الذي يستخدم لحين بلوغ الطفل 6 أشهر يمكن تغيير نوع الزيت المستخدم حيث يمكن عندها اللجوء الى استخدام زيت الخروع كونه يساعد على تسريح شعر الطفل وترتيبه كما انه يساعد في نمو الشعر بشكل أوسع لا سيما اذا ما تم فرده على الشعر من خلال استخدام المشط لتوزيعه على فروة الشعر بطريقة متساوية.

الا انه ما ان يبلغ الطفل عامه الاول وصولاً الى عامه الثاني، يمكن عندها اللجوء الى استخدام  زيت اللوز العادي ويتم استخدام الزيت قبل الاستحمام بـ 4 ساعات على الأقل، مع تدليك لفروة رأس الطفل وبعد مرور الـ 4 ساعات يمكن غسل الشعر ويسمح هذا الزيت بتحسين نوعية الشعر وزيادة كثافته ولمعانه، ليتحول الى شعر صحي.

 

اليك طرق العناية بشعر الطفل من خلال موقع صحتي: 

 

ما هي المكونات الأفضل لزيت شعر الأطفال؟

زيت السمسم لحماية شعر الاطفال

خلطات طبيعية لتنعيم شعر الطفل

‪ما رأيك ؟