كيف احصل على افضل غسول للوجه؟

كيف احصل على افضل غسول للوجه؟

تحتاج بشرة الوجه إلى العناية الدائمة لكي تحافظ على اشراقتها ونضارتها، بعيداً عن كل ما قد تتعرض له من أوساخ واتربة في خلال النهار، ما يؤدي الى افساد الاطلالة العامة. وفي حين تخشى العديد من النساء من استخدام مستحضرات التجميل المتوافرة في الاسواق لما قد تسببه من نتائج سلبية على البشرة تسعى دوماً الى اللجوء الى المواد الطبيعية للحصول على النتائج المرجوة. ومن هنا نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع صحتي أفضل غسول للوجه مكون  من المستحضرات الطبيعية التي ستكون مناسبة حسب كل أنواع البشرة.

 

افضل غسول للوجه

- غسول البابونج للبشرة الجافة والحساسة: يجب خلط ¼ كوب من اللبن مع كمية متساوية من كريم البشرة، و2 ملعقة صغيرة من مسحوق البابونج، وتسخين الخليط جيداً، وبعد تصفيته وتبريده يتم  استخدام المحلول الناتج كغسول للبشرة.

 

- غسول اللوز لنعومة ونضارة البشرة: يكفي خلط 1/8 كوب من اللوز المطحون مع 2 ملعقة كبيرة من اللبن كامل الدسم، وملعقة صغيرة من عصير الليمون، ليتم بعدها تدليك الوجه والرقبة به برفق قبل اعادة غسله بالماء الفاتر. 

 

 - غسول الشاي الأخضر والنعناع: تضاف ملعقة صغيرة من الشاي الأخضر وملعقة صغيرة من أوراق النعناع على كوب من الماء الساخن ثم تغطى وتترك لمدة 15 الى 20 دقيقة. تصفى المواد جيداً وتترك لتبرد ثم تضاف ملعقة كبيرة من الزبادي و2 ملعقة كبيرة من دقيق الذرة، ويدهن الخليط على الوجه ويترك لمدة 10 دقائق قبل اعادة تشطيفه بالماء الدافئ.

 

- غسول الطماطم: تخلط 2 ملعقة كبيرة من الجليسرين مع 2 ملعقة كبيرة من دقيق الذرة وملعقة كبيرة من الطماطم، مع نصف زجاجة من الماء المعدني. ثم يسخن الخليط قليلاً ويترك حتى يبرد ويستعمل لتنظيف البشرة.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع عبر موقع صحتي:

 

ما هو أفضل غسول للوجه؟

قواعد عمل غسول بشرة طبيعي منزلي

اليك طريقة تنظيف الوجه صباحاً

‪ما رأيك ؟