اكتشفي فوائد النعناع للبشرة وطريقة استخدامه للماسكات

اكتشفي فوائد النعناع للبشرة وطريقة استخدامه للماسكات

يتميّز النعناع بتأثير مطهّر ومهدئ ومبرّد للبشرة، ما يجعله مناسباً تمامًا لجميع أنواع البشرة. وتلاحظين بعد استخدامك لماسكات النعناع نتيجة رائعة من حيث النعومة والصفاء والليونة، كما أنها تساعد على إخفاء العيوب الظاهرة على البشرة. وللنعناع قوّة رهيبة في تحقيق علاج فعّال ينظّف البشرة ويزيل الرؤوس السوداء والبثور وحب الشباب منها. فإذا كنت ترغبين في اكتشاف فوائد النعناع على بشرتك إليك بعض الوصفات الطبيعيّة من صحّتي. 

 

ما قبل الماسك

 

قبل وضع الماسكات الطبيعية على وجهك من الضروري:

 - تنظيف وجهك والرقبة بالماء بشكل عميق، وإزالة كل المستحضرات عن بشرتك من الكريمات إلى اللوشن أو الماكياج وذلك عن طريق استخدام صابون خفيف على البشرة.

- استعمال حمام البخار المنزلي لتنظيف البشرة وتفتيح المسام.

- أتركي الماسك على وجهك لفترة كافية مع الاسترخاء وتجنب تحريك عضلات الوجه. كما يفضل استعمال شريحتين من الخيار أو البطاطس على العيون.

 

النعناع... المكون التجميلي المناسب لكل انواع البشرة

 

ماسك الخيار والنعناع 

يعد الخيار والنعناع من أكثر العناصر المنعشة والمرطبة لجميع أنواع البشرة.

 

المكونات

- نصف ثمرة من الخيار المقطّع

- ربع كوب من أوراق النعناع الطازجة المفرومة

- ماء

 

الطريقة

يهرس الخيار جيّدًا، ويصفّى من خلال قطعة من الشاش المعقم ثم توضع ½ كوب من الأجزاء الصلبة المتبقية منه في إناء على النار المتوسطة أو داخل الميكروويف مع إضافة القليل من الماء إليها. بعد ذلك، تضاف أوراق النعناع المفرومة مع التقليب إلى أن يسخن الخليط قليلاً، وبترك بعدها ليبرد. عندها يوضع على الوجه والرقبة مع تجنب منطقة العين لمدة 15 دقيقة. ثم يغسل الوجه جيدًا بالماء البارد.

 

ماسك الطين مع النعناع

هو ماسك مخصّص للعناية بالبشرة الدهنية، فالطين يعمل على امتصاص الدهون الزّائدة من البشرة.

 

المكوّنات

- ملعقتان كبيرتان من مسحوق الطين

- ملعقة كبيرة من النعناع المفروم والمصفى

- ماء

 

الطريقة

يخلط الطين بالماء والنعناع إلى أن يتحوّل إلى عجينة، ويوضع على الوجه والرقبة ويترك لمدة 15-20 دقيقة. يشطف بعد ذلك بقطعة من القماش مبللة بالماء الدافئ، ثم يغسل جيدًا بالماء البارد. بعد الإنتهاء ضعي الكريم المرطب على وجهك.

 

‪ما رأيك ؟