اليكم الفوائد التي تحصلون عليها في كوبٍ من النعناع قبل النوم!

اليكم الفوائد التي تحصلون عليها في كوبٍ من النعناع قبل النوم!

يعتبر النعناع من بين أنواع الأعشاب المفيدة جداً للصحة، والتي توفر العديد من العناصر الغذائية الضرورية جداً. وبما أن النعناع يمكن ان يدخل كمكوّن رئيسي في العديد من أنواع الأطعمة، بما فيها السلطات، الّا انه من الممكن تناوله على شكل شاي والحصول على فوائده العديدة قبل النوم.

فوائد شرب النعناع قبل النوم

1

التقليل من الإجهاد

عندما يتعلق الأمر بتخفيف التوتر والقلق، يعتبر شاي النعناع من أفضل أنواع المشروبات خصوصاً اذا تمّ تناولها قبل النوم. يُعرف المنثول الموجود في النعناع بأنه مرخي للعضلات ومضاد للتشنج بطبيعته، مما يساعدكم على الاسترخاء وسط الإجهاد الذهني المستمر.

2

تسهيل النوم

إذا كنتم تعانون من الأرق، فإن شاي النعناع هو الخيار الأمثل لكم. للحصول على نوم هادئ ومريح، اشربوا شاي النعناع الخالي من الكافيين والذي يعمل أيضاً على إرخاء العضلات ويساعدكم على النوم طيلة الليل.

3

يخفف من اضطرابات الجهاز الهضمي

قد يخفف النعناع في حال شربتم كوب منه قبل النوم من أعراض الجهاز الهضمي، مثل الغازات والانتفاخ وعسر الهضم. تشير الدراسات التي أجريت على الحيوانات إلى أن شرب النعناع يريح الجهاز الهضمي وقد يخفف الألم. كما أنه يمنع العضلات الملساء من الانقباض، مما قد يخفف من التشنجات في أمعائكم.

4

التخفيف من انسداد الجيوب الأنفية

يحتوي النعناع على خصائص مضادة للبكتيريا والفيروسات والالتهابات. لهذا السبب، قد يقاوم شاي النعناع انسداد الجيوب الأنفية بسبب الالتهابات ونزلات البرد والحساسية. بالإضافة إلى ذلك، ووفقاً لإحدى الدراسات، ان المنثول - أحد المركبات النشطة في النعناع - يحسن إدراك تدفق الهواء في تجويف الأنف. لذلك، قد يساعدكم البخار الناتج عن شاي النعناع على الشعور بأن تنفسكم أسهل خصوصاً خلال النوم.

 

5

تقليل اعراض الحساسية الموسمية

يحتوي النعناع على حمض الروزمارينيك ، وهو مركب نباتي موجود في إكليل الجبل والنباتات في عائلة النعناع. يرتبط حمض   Rosmarinic  بتقليل أعراض الحساسية، مثل سيلان الأنف وحكة العين والربو. في دراسة مدتها 21 يوماً على 29 شخصاً يعانون من الحساسية الموسمية، كان لدى أولئك الذين تناولوا مكمّل غذائي عن طريق الفم يحتوي على حمض الروزمارينيك أعراض أقل لحكة الأنف وحكة في العين وأعراض أخرى من تلك التي تناولت دواءً وهمياً.

كلّ أسئلتكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!


لقراءة المزيد حول التغذية اضغطوا على الروابط التالية:

النظام الغذائي الصحي يجنّبكم هذه الأمراض

صحّحوا معلوماتكم حول التغذية السليمة!

هذا ما يجب أن تعرفوه عن الدهون الغذائية!

‪ما رأيك ؟