الجأوا الى ماء الورد للتخلص من حب الشباب

الجأوا الى ماء الورد للتخلص من حب الشباب

حب الشباب مشكلة تطال كل الشباب في مراحل عمرية مبكرة ومختلفة، وغالباً ما يكونوا أصحاب البشرة الدهنية الضحية الأكبر لهذه المشكلة. لهذا ينصح الجميع في ما يختص بمعالجة حب الشباب باستخدام ماء الورد لكثرة إفادته في هذا الموضوع وسهولة توفره في السوق وفي كل منزل. فحتى مع التطور في يومنا هذا بقي هو الحل الأنسب والدواء الطبيعي الأكثر نفعاً في هذا الموضوع. 

 

فوائد ماء الورد

 

الى جانب استعماله في الطعام يعتبر ماء الورد مطهراً للبشرة فور ملامسته بشرة الوجه لمعالجة مشكلة حب الشباب، ومن المميز في خصائصه أنه يمكن استعماله لكافة ومختلف أنواع البشرة (الحساسة، والدهنية...) لأنه ليس مضراً بالبشرة، الى جانب هذا يعمل على فتح المسامات ويرطب بشرة الوجه الجافة ويساعد على إخفاء التجاعيد.

 

طرق استخدامه المتعددة

 

- يستخدم ماء الورد بغسل الوجه به مباشرة أو برشه على الوجه.

 

- إذا أضيف إليه الليمون بنسب متساوية من المقدارين وغسل الوجه بهما ونقع بعد الغسل لمدة ١٥ دقيقة فسوف يلاحظ تفتيح المسامات والتخلص من الهالات السوداء وحب الشباب كما أن الليمون سيساعد على تفتيح البشرة.

 

- إذا أضيف معه الخيار أو العسل اللذين لهما مفعول سحري في محاربة كل الميكروبات وتهدئة الجلد من الحساسية والشعور بحريق جراء الحكة والتخلص من حب الشباب.

 

وقد اكتشف العلماء أن مكونات زيت ماء الورد تحفز نشاط خلايا الجلد أي الخلايا الكيراتينية وهي المسؤولة عن إطلاق المواد الكيميائية التي تهاجم الجراثيم والتي تطلق المواد الكيميائية المضادة للإلتهابات في الجلد. وبالتالي عند اللجوء الى ماء الورد، ستلاحظون الفرق سريعاً من ناحية التخلص من حب الشباب.

 

اقرأوا المزيد عن فوائد ماء الورد من خلال الروابط التالية:

 

ماء الورد... صديق بشرتكِ

كيف يساعد زيت الورد على التبييض؟

فوائد شرب ماء الورد

‪ما رأيك ؟