الروزماري... علاج فعّال لتساقط الشعر

الروزماري... علاج فعّال لتساقط الشعر

جميعنا نرغب في شعر صحيّ، لذلك فان تساقط الشعر يمكن أن يؤثر علينا سلباً. ولذلك سنقدم لكم عبر موقع صحتي فوائد الروزماري لعلاج تساقط الشعر وكيفية استعماله في خلطات منزلية للحصول على شعر أنيق وجذاب ولامع.

 

الروزماري لعلاج تساقط الشعر

 

- حمام زيت مع زيت الروزماري: يساعد هذا الحمام على فتح انسداد المسام في فروة الرأس ويغذي الجذور. فما عليكم سوى خلط ٣ ملاعق كبيرة من زيت الزيتون وخمس قطرات من زيت إكليل الجبل في وعاء، مزجها جيداً، وضع الوعاء فى حمام ماء ساخن، وبعد تدفئة الزيت يوضع على فروة الرأس. ويدلك ثم توضع منشفة دافئة على الرأس للحصول على أكبر قدر من التأثير. 

 

- التدليك مع زيت الروزماري: تدليك فروة الرأس يساعد على تحفيز وتنشيط بصيلات الشعر عن طريق زيادة الدورة الدموية ما يمنع تساقطها ويتضاعف هذا الامر اذا تم فركها بزيت الروزماري، فما عليكم سوى إضافة بضع قطرات من الزيت العطري إلى أي حامل  للزيت لتضع منه الزيت وتدلك به فروة الرأس بشكل متكرر كما تفعل عادة. 

 

- مزج زيت الروزماري مع شامبو: في وسيلة هي الاريح للاستخدام الروزماري لحل مشكلة تساقط الشعر هي إلى جنب مع الشامبو الخاص بك. حيث يمكن إضافة زيت إكليل الجبل إلى شامبو عن طريق خلط قطرة من الزيت العطري روزماري مع الشامبو. وفرك الخليط على فروة الرأس لبضع دقائق وبعدها غسله بالماء.

 

- الروزماري لشطف الشعر: إذا كنتم لا تحبون مفهوم خلط الزيت العطري مع الشامبو أو البلسم فيمكنكم استخدام الروزماري في شطف الشعر من خلال أخذ ٤ ملاعق كبيرة من الأوراق المجففة للروزماري  وضعها في وعاء من الماء. وتركها تغلي لمدة طويلة حتى تأخذ الخلاصة منها. وبمجرد أن يبرد السائل، يمزج مع ماء الصنبور ويشطف الشعر به بعد الشامبو، ما سيساعد على تنشيط بصيلات الشعر وكذلك يغذي جذع الشعرة ويمنع تساقطها.

 

اليكم المزيد من المعلومات حول موضوع تساقط الشعر عبر موقع صحتي:

 

هل تكون الاسباب النفسية وراء تساقط الشعر؟

معتقدات خاطئة عن مشكلة تساقط الشعر

أسباب تساقط الشعر و كيفية معالجته

 

‪ما رأيك ؟