ما هي فوائد الزعتر للبشرة الدهنية؟

ما هي فوائد الزعتر للبشرة الدهنية؟

إنّ الزعتر هو من اشهر النباتات العطرية العشبية المستعملة في الكثير من دول العالم، وهو وعلى الرغم من رائحته العطرية الذكية ذات التركيز القوي الا انه له فوائد جمة على صحة الانسان. ومن هنا لا تزال الشعوب العالمية تسعى الى اي يكون اساسياً في الكثير من الاطباق والاطعمة، فضلاً عن دخوله في العديد من الخلطات الطبيعية الخاصة بالجمال، وفي هذا الموضوع من موقع صحتي سنكشف لكم فوائد الزعتر للبشرة الدهنية. 

 

الزعتر للبشرة الدهنية

 

منذ القدم وحتى اليوم يعد الزعتر من العلاجات الفعالة جداً للتخلص من الندوب والحبوب التي تنتج عن البشرة الدهنية إضافة الى الآثار التي تتركها على الجسم، كما يستخدم بشكل كبير كعلاج فعال لمشكلة الثآليل التي تظهر على البشرة في مناطق مختلفة من الجسم.

 

يستخدم الزعتر ايضاً كقابض للبشرة، مما يجعله يخفف من حدة وكمية الإفرازات الدهنية التي يزيد إفرازها في البشرة الدهنية على وجه التحديد، وبالتالي فانه يعمل على المساعدة على خفض معدّل نموّ الحبوب والبثور على البشرة، ومن هنا نرى أهمية من خلال وجوده في العديد من تركيبات الخلطات الطبيعية وخاصّة إذا ما تمّ خلطه مع زيت الزيتون ليتحول الى ماسك متجانس يتم وضعه على الوجه لمدّة لا تقلّ عن نصف ساعة يومياً لمدّة عشرة أيام، ما يساعج على التخلص من آثار البشرة الدهنية.

 

ويعتبر الزعتر ايضاً من المواد الطبيعية المضادة للأكسدة، ممّا يجعل منه أساساً للحفاظ على حيوية وشباب البشرة والجلد، والحيلولة دون ظهور علامات تقدّم سنّ البشرة عليها.  وانطلاقاً من كل هذه الفوائد التي يحملها الزعتر يمكن عندها وضعه في اطار أفضل علاجات مشكلات البشرة الدهنية.

 

اقرأوا المزيد عن فوائد الزعتر من خلال الروابط التالية:

 

لا تنسي تناول الزعتر خلال فترة حملك

الزعتر... علاج طبيعي في كل منزل

للزعتر فوائد لا تعدّ ولا تحصى!

‪ما رأيك ؟