هذه هي مخاطر الافراط في التمارين الرياضية

هذه هي مخاطر الافراط في التمارين الرياضية

ان كل الأمور التي تزيد عن حدها لا تؤدي الى النتائج المرجوة، بل قد يكون لها الكثير من الانعكاسات السلبية على الصحة، وينطبق هذا القول ايضاً على الرياضة. فالاجهاد في التمارين الرياضية لا يؤدي حتماً الى الهدف المطلوب، بل قد يعطي نتائج عكسية لا يحمد عقباها ومن هنا نقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي مخاطر الافراط في التمارين الرياضية.

 

الافراط في التمارين الرياضية

 

يشدد الاطباء على أن ممارسة التمارين الرياضية بشكل مفرط قد يعود بنتائج سلبية على الصحة، تماماً كعدم ممارسة الرياضة على الإطلاق، وهذا مرده الى نتائج دراسة نشرت في مجلة الكلية الأميركية لأمراض القلب، أن الركض بوتيرة ثابتة لمدة تقل عن ساعتين ونصف الساعة أسبوعياً يفيد الصحة بشكل عام، في حين أن تخطي هذه الفترة يؤدي إلى نتائج سلبية. وتشير هذه الدراسات الى ان الافراط في التمارين الرياضية  يؤثر على ضربات القلب، وأن الاستمرار على هذا المنوال لوقت طويل يمكن أن يؤدي إلى تلف عضلات القلب.

 

هذا اضافة الى ان الإفراط في التمارين الرياضية قد يؤدي الى آلام العضلات والمفاصل، والتقلبات المزاجية، والاكتئاب والقلق، هذا عدا عن الأرق، والصداع.

 

وقد يتعدى الأمر هذا كله، خصوصاً وان ممارسة الرياضة قد تتسبب في إصابة الجسم بالجفافما يؤدي الى الإنهاك الحراري، وضربات الشمس، والتشنجات، وصولاً الى الفشل العضوي، وحتى الموت نتيجة ضعف جهاز المناعة.

 

يشار ايضاً الى أن كثرة ممارسة الرياضة قد تكون مؤشراً على وجود مرض نفسي معين. فالرغبة التي لا تقاوم في ممارسة الرياضة بشكل مبالغ فيه هي المؤشر الرئيسي على وجود مشاكل نفسية متعلقة بمظهر الجسد، والتي كثيراً ما تكون مصاحبة باضطرابات الأكل أو سلوكيات قهرية أخرى.

 

اقرأوا المزيد عن التمارين الرياضية من خلال موقع صحتي:

 

اليكم افضل التمارين الرياضية لاراحة الظهر

ماذا يجب أن تأكلوا قبل التمارين الرياضية؟

هذه التمارين تعزز صحة قلبك

‪ما رأيك ؟