عالجي شعرك الخشن بهذه الخلطات الطبيعية

عالجي شعرك الخشن بهذه الخلطات الطبيعية

إن كانت مشكلة الشعر الخشن تزعجك ما عليك سوى أن تتبعى الخلطات الطبيعية التي من شأنها أن تخلصك منها، ونحن اليوم من خلال هذا المقال من صحتي سنقدم لك العلاجات الطبيعية للشعر الخشن.

 

خلطة البيض والموز

هذا القناع مهم للشعر الخشن لأنه يعمل على تنعيمه لذلك عليك خلط بياض بيضة واحدة مع موزة مهروسة وملعقتين صغيرتين من العسل وزيت الزيتون. يوضع الخليط على الشعر ويمش جيداً ومن ثم يلف لمدة ساعة وبعدها يشطف.

 

خلطة المايونيز

المايونيز مفيد جداً للشعر فهو يعمل على تنعيمه تطويله ففيه البروتينات الضرورية لهذا الأمر مع الاحماض الأمينية ومضادات الأكسدة. يطبق فنجان من المايونيز على فروة الرأس ويفرك من ثم يلف لمدة ساعة، يشطف الشعر بعدها بالماء والشامبو ويمكن تكرار العملية مرة في الاسبوع لشعر ناعم كالحرير.

 

الافوكادو للشعر

تهرس ثمرة الأفوكادو ويضاف اليها ملعقة صغيرة من زيت الجوجوبا وزيت جنين القمح. تخل المكونات وتطبق على الشعر الرطب من الجذور الى الأطراف لمدة نصف ساعة ومن ثم يشطف الشعر بالماء والشامبو. يكرر هذا القناع مرتين في الأسبوع لتنعيم الشعر وترطيبه.

 

العسل للشعر الخشن

يدهن الشعر الرطب بالعسل بمقدار نصف كوب أو أكثر بحسب دوله وتدلك به فروة الرأس بشكل جيد وبعدها يغطى الشعر لمدة نصف ساعدة ليشطف بالماء الفاتر عند الانتهاء. يمكن تكرار هذه العملية مرتين في الأسبوع.

 

الزبادي لتنعيم الشعر

يمد الزبادي على الشعر ويمشط الشعر به من الجذور الى الاطراف ومن ثم يغطى بمنشفة لمدة نصف ساعة ليغسل بعدها بالماء. هذه الطريقة من الممكن أن تكرر مرة في الأسبوع.

 

خل التفاح لعلاج الخشونة

يعد خل التفاح من أفضل الوصفات لتنعيم الشعر وعلاج القشرة إن وجدت فيه. للخلطة نمزج ملعقتين من خل التفاح مع كوب من الماء ويشطف الشعر به ويترك لينشف طبيعياً.

 

اليكم المزيد من علاجات الشعر الخشن من موقع صحتي:

 

تمتّعي بشعر ناعم خالٍ من التشابكات!

استخدمي المر لشعر صحي وناعم

ما هي اهمية زيت الذرة للشعر؟

‪ما رأيك ؟