استخدمي المر لشعر صحي وناعم

استخدمي المر لشعر صحي وناعم

هل سبق وسمعت بالمر؟ المر هو عبارة عن مادة تشبه حبات المستكة ولكن حجمها كبير وتأتي بألوان متعددة ومنها الحمراء والشقراء. يحتوي المر أو حبة المر على مواد مطهرة تعد كمضاد حيوي ومن المهم أن يكون عند الشراء لون المر أحمر. فتنبهي الى وجوب غسل حبة المر بالماء قبيل استخدامها وحفظها في البراد  في برطمان مع الماء الدافئ الى ذلك الحين. ومن المعروف ان للمر فوائد جمة على البشرة والجسم والشعر، ونحن اليوم من خلال هذا الموضوع من صحتي سنقدم لك فوائد المر المتعددة لشعرك كي تستفيدي منها إن كنت تعانين من اية مشاكل بصدده.

 

- استخدمي المر لتنعيم الشعر بشكل رائع: إن كنت تعانين من الشعر الخشن ومن صعوبة في تسريح الشعر بعد الحمام أو تمشيطه في الأيام العادية فالحل الطبيعي الأنسب لك هو المر. يمنح المر لمسة حريرية ناعمة لشعرك كما أنه يعزز نمو الشعر فيصبح مثالياً كي تحاولي الحفاظ على طوله.

 

- يقوي المر بصلة الشعر: للمر تأثير إيجابي كبير على شعرك لأنه يعد كمضاد حيوي يعمل عملاً إيجابياً على الشعر مهما كانت نوعيته فهو كذلك أيضاً يقوي بصيلات الشعر ويغذيه من الجذور كما أنه يمنع تساقط الشعر ويساهم في نموه بشكل أسرع.

 

- يطهر المر فروة الرأس ويمنع ظهور القشرة فيه: من فوائد المر المتعددة أنه يطهر فروة الرأس ومن هنا يمنع ظهور القشرة فيه ومن خلال التطهير يبعد المر الفطريات عن شعرك ويقويه وتعد محاربة المر للقشرة من أهم فوائده لذلك ينصح بغسل الشعر بالمرة المخففة بالماء بعيد غسله بالشامبو كالمعتاد وينصح باستخدام هذه الخلطة مرة واحدة مل أسبوعين.

 

اليكم المزيد من علاجات الشعر عبر موقع صحتي:

 

تقصف الشعر... علاجه بوصفات طبيعيّة سهلة!

علاج الشعر بالكورتيزون... اخر الصيحات التجميلية!

كيف تحددون نوع شعركم وطرق العناية به؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟