الصبار نبتة الخلود وفوائد ثمينة تقدّمها لشعرك!

الصبار نبتة الخلود... وفوائد ثمينة تقدّمها لشعرك!

الصبار من النبتات المعروفة بفوائدها الجمالية الكثيرة التي علينا الإستفادة منها، وحتى أن الشعب المصري القديم منح الصبار لقب "نبتة الخلود" لمدى أهميتها. وتتميّز كل أنواع الصبار بالهلام الموجود بداخلها الذي يمنح الفيتامينات والعناصر الضرورية للشعر، كما ويمكن وضعها والإهتمام بها في المنزل وبذلك تأخذين الأوراق السميكة منها على الفور قبل منها على الفور قبل إستعمالها.

يمكن إستخدام الصبار على مختلف أنواع الشعر إلّا أنّه العلاج الأنسب للشعر الجاف والذي يُعاني من التلف والتكسر، كما أنّ الشعر الطويل بحاجة ماسة الى التغذية التي تقدمها هذه النبتة للجذور الى الأطراف.
 
فما هي فوائد الصبار للشعر؟

1

تغذية فورية لفروة الرأس

مع تسرب كل العناصر الموجودة في فروة الرأس ستحصل على التغذية التي تحتاجها والفيتامينات التي تعزز من صحتها، بالإضافة لمعالجة الخلايا الميتة أو التالفة ولاتي تؤثر بشكلٍ سلبي على خصلات الشعر.

2

تقوية بصيلات الشعر

بطبيعة الحال مع إستعمال الصبار مباشرةً على فروة الرأس، فأنتِ تساهمين في تقوية بصيلات الشعر وبذلك تنمو الخصلات بأسلوبٍ صحي وبطريقة أسرع.
مع تحقيق هذا الهدف ستضمنين عدم تساقط شعرك، فطالما أنّ البصيلات قوية وصحية ستكون الخصلات محمية أيضاً.

3

نعومة خصلات الشعر وتعزيز حيويتها

بفضل قدرته على الترطيب، سيعزز الصبار من نعومة خصلات شعرك ويمنحها الإنسيابية والحيوية الإضافية التي يحتاج لها، وذلك مع المستحضرات الكثيرة والحرارة القوية التي يتعرض لها الشعر.

4

 وداعاً لمشاكل الشعر

إذا كنت تعانين من المشاكل المتعددة والمختلفة في الشعر أبرزها القشرة، إلتهابات في فروة الرأس، الفطريات... وغيرها، فالصبار يعمل على معالجتها والحد من تفاقم الشوائب التي تتلف الشعر وتمنحه مظهراً مزعجاً.

اذا كان لديكم أي أسئلة تجميلية، تجدون الجواب لها عند الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com فاحجزوا الموعد المناسب لكم!

مواضيع إضافية مهمة للعناية بشعرك: 

5 اساليب لعلاج الشعر الخفيف... بين النصائح الغذائية والعادات اليومية!

اتبعي هذه النصائح للحصول على شعر قوي وصحي!

5 أخطاء شائعة تُرتكب بحقّ الشعر الخفيف!

‪ما رأيك ؟