نصائح مهمة ومفيدة للعناية بالشعر تحت الحجاب

نصائح مهمة ومفيدة للعناية بالشعر تحت الحجاب

تعتقد معظم النساء أن وضع الحجاب هو سبب أساسي لتلف الشعر ولكن على العكس فإن استعمال الحجاب يساعد في فصل الشتاء على حماية الشعر من الهواء البارد وفي فصل الصيف حمايته من الأشعة ما فوق البنفسجية. لذلك فعلى عكس ما يعتقد فإن الشعر تحت الحجاب محمي بنسبة كبيرة من المضار التي قد يتعرض لها، وفي هذا الموضوع من موقع صحتي سنقدم لكم بعض الطرق للعناية بالشعر تحت الحجاب.

 

- طريقة وضع الحجاب بالشكل الصحيح: من الأخطاء الشائعة بين النساء اللواتي يضعن الحجاب هو وضعه بطريقة خاطئة ما قد يسبب تساقط الشعر بسبب وضع الحجاب دون التنبه الى اتجاه نمو الشعر ما قد يؤدي الى تكسرها وتساقطها. لذلك ننصح السيدة المحجبة بتسريح الشعر باتجاه مريح وفق نمو الشعر قبل وضع الحجاب والتأكد من عدم الشعور بالألم في فروة الرأس بعد وضعه.

 

- رباط الشعر القاسي: الكثير من الفتيات والنساء اللواتي يستعملن الحجاب يربطن شعرهن برباط قاسٍ فإذا كانت الفتاة المحجبة تربط شعرها بشكل دائم قبل وضع الحجاب قد يؤدي ذلك الى تساقط للشعر في المنطقة الأمامية للوجه، فلتجنب ذلك من الممكن استعمال رباط للشعر إذا كان هذا الموضوع يسهل عملية وضع الحجاب ولكن يجب عدم شد هذا الرباط بشكل مفرط أو قوي.

 

- قبل وبعد وأثناء الإستحمام: أولاً قبل الإستحمام من المحبب للواتي يضعن الحجاب نقع الشعر بالماسكات الطبيعية أو المنزلية كماسكات زيت الزيتون وزيت جوز الهند والبيض ونقع الشعر لمدة ساعة. ثانياً يجب شطف السعر بالماء الدافئ قبل الإستحمام واستعمال أنواع شامبو مغذية تساعد على ترميم الشعر التالف. ثم بعد الإستحمام ينصح باستخدام بعض أنواع السيروم التي تغذي الشعر وتعطيه لمعاناً وقوة. 

 

ملاحظة: يجب تجنب الخروج بعد الإستحمام فوراً ولف الشعر وهو رطب، لذلك ننصح يتجفيف الشعر بالمجفف الكهربائي أو ترك الشعر حتى يجف طبيعياً قبل وضع الحجاب وتغطيته.

 

اليكم طرق عديدة للعناية بالشعر من خلال موقع صحتي:

 

التمر الهندي... لتغذية الشعر ومنع تساقطه!

تقصف الشعر... علاجه بوصفات طبيعيّة سهلة!

اليكِ بعض الطرق البسيطة لتكثيف الشعر

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟