الماكياج المضاد للماء... هل له أضرار؟

الماكياج المضاد للماء... هل له أضرار؟

تثق النساء بالماكياج المضاد للماء، لأنّه لا يتأثر بالرطوبة والماء والعرق، فيدوم مكياجك لوقت أطول خصوصاً في المناسبات الرسمية. لكن المكياج المقاوم للماء قد يتسبب ببعض  المشاكل لك. فما هي أضرار ومخاطر المكياج المقاوم للماء؟ وكيف تضعينه؟.

 

مخاطر الماكياج المضاد للماء

 

عند استعمال هذا النوع من الماكياج بشكل مستمرّ، تصاب بشرتك بالجفاف، خصوصاً عند وضع كريم الأساس أو مخفي العيوب. أمّا بالنسبة للماسكارا المضادة للماء، بسبب صعوبة إزالتها، قد تؤدي إلى تساقط الرموش. بالإضافة إلى أنّ عدم وضع الماكياج بالطريقة الصحيحة، يؤدي إلى تراكمه في التجاعيد والثنيات. ومن الصعب تصحيح الخطأ لصعوبة إزلاته. 


الخطوات الصحيحة

 

أولاً، ضعي مرطب مع واقي للشمس، ثمّ ضعي الكونسيلر تحت العيون والعيوب. والأفضل هو الكونسيلر الكريمي باللون المناسب لبشرتك.

 

ثانياً، عند وضع كريم الأساس، استخدامي الفرشاة الخاصة به للحصول على أساس أجمل. ارسمي خطان سميكان من كريم الأساس تحت عظام الخدود، خطان رفيعان على جانبي أنفك، وفوق الحاجبان وجانبي عظمتا الوجه. استخدمي فرشاة أخرى وضعي كريم أساس أغمق بدرجتان أو ثلاث في هذه الاماكن.



ثالثاً، استخدمي أحمر الخدود الكريمي لأنه يمنحك إطلالة طبيعية. فقط ابتسمي وضعيه على بروز خدودك باستخدام اصابعك، ومدّيه على وجنتيك بأصابعك أيضاً.

 

رابعاً، استخدمي ظلال العيون البرونزي الكريمي لإعطاء عمق أكبر للعينين، وانشريه على جفنك بالفرشاة لمزيد من التحكم وتجنبي عظمة الحاجب.



خامساً، ارسمي فوق رموشك العلوية خطّ باستخدام قلم كحلة بني كخط الآي لاينر، واستخدمي الظلّ البرونزي لرسم خط أسفل الرموش السفلية باستخدام فرشاة رفيعة.

 

سادساً، طبقي الماسكارا على رموشك العلوية والسفلية.

 

وأخيراً، طبقي على شفتيك ملمع شفاه شفاف أو بلون كرزي. ويمكنك تمرير ثلجة على شفاهك قبل وضع ملمع الشفاه ليدوم طوال اليوم.

‪ما رأيك ؟