الى صاحبة البشرة السمراء... 4 نصائح لا تفوتيها!

الى صاحبة البشرة السمراء... 4 نصائح لا تفوتيها!

تتميّز البشرة السمراء بالليونة والمرونة ما يجعلها أقلّ عرضة للبثور والتَّجاعيد التي تعاني منها البشرة الفاتحة. ومن مزايا السمراوات تأخّر ظهور أعراض الشيخوخة عليهن، ما يجعلهن أكثر جمالاً وتألقاً. إلا أن العناية بالبشرة السمراء أمرٌ صعب ودقيق للغاية، لذلك موقع صحتي يقدم أهم النصائح الجمالية للإهتمام بالبشرة السمراء.

 

1- إحرصي على تناغم لون بشرتك وشعرك

 

من الضروري أن يكون هناك تناغم بين لون البشرة والشعر. لذلك ننصحك عند صبغ شعرك باللون الاسود أن يتم ذلك في اطراف الشعر مع ترك جذوره والاجزاء الملاصقة للبشرة على نفس لونها، ما يساعد في إبراز الجمال الحقيقي لبشرتك السمراء.

 

2- لا تحاولي تفتيح البشرة 

 

البشرة السمراء هي من علامات الجمال لذلك لا تلجأي الى وصفات تفتيح البشرة وكريمات التبييض لأن ذلك سوف يشوه جمال لون بشرتك السمراء.

 

3- إختاري المكياج المناسب    

 

تحتاج البشرة السمراء الى درجات ألوان معينة، لذلك يجب اختيار وتجربة عدة درجات من نفس اللون للوصول الى المكياج المناسب لبشرتك السمراء. ولذوات الشعر الاسود ينصح بإستخدام اللون الاسود أيضا في المكياج حيث يبرز جمال الوجه.

 

4- إعتمدي الاكسسوارت ذات الألوان المبهجة

 

في حال كانت بشرتك سمراء، ننصحك باستخدام الالوان المبهجة مثل الازرق والاخضر والبنفسجي والاحمر والفيروزي لأنها ستضفي رونقاً خاصاً على جمال البشرة السمراء.

 

اقرأوا أكثر عن هذا الموضوع على هذه الروابط:

 

أي ألوان تناسب البشرة السمراء؟

لبشرتك السمراء... إختاري هذه الألوان للمكياج!

إذا كانت بشرتك سمراء... تنبهي الى هذه الاخطاء الجمالية!

‪ما رأيك ؟