اليك افضل الوصفات الطبيعية لتفتيح المناطق الحساسة

اليك افضل الوصفات الطبيعية لتفتيح المناطق الحساسة

تسبب كثرة العرق، واهمال النظافة الشخصية، الى اسمرار المناطق الحساسة لدى النساء او الفتيات، مثل منطقة أسفل الإبط ومنطقة بين الفخذين. فاذا كنت من اللواتي تعانين من هذه المشكلة، وترغبن في تفتيح المناطق الحساسة بطريقة آمنة وسريعة، اقرأي هذا المقال من موقع صحتي لانه من المؤكد سيفيدك.

 

خلطات طبيعية

 

يجب ان تعرفي ان السبب الاكثر شيوعا في اسمرار المناطق الحساسة، استخدام شفرات إزالة الشعر والمستحضرات الكيميائية المزيلة لرائحة العرق بكثرة في هذه المناطق. لذلك نقدّم لك بعض الوصفات او الخلطات الطبيعية التي تساعدك بشكل كبير على تفتيح لون بشرتك. فلا تترددي في تجربتها لانها آمنة ولا خطر في استخدامها، كونها طبيعية.

 

خلطة الزبادي والبرتقال

 

ثبتت فعالية هذه الخلطة في التخلّص من اسمرار المناطق الحساسة، فالليمون له قدرة عالية على تفتيح البشرة وترطيبها، بفضل احتوائه على العديد من العناصر المبيّضة للبشرة والأحماض الدهنية المفيدة في ذلك. يمكنك صنع عجينة من الزبادي وقشر البرتقال وتدليك البشرة بها ومن ثم إزالتها بعد 10 دقائق فقط بالماء الفاتر. وبالتطبيق اليومي يمكن الحصول على نتيجة جيدة. وللحصول على أفضل نتيجة ممكنة من الليمون ننصحك بتدليك البشرة به.

 

زيت اللوز

 

هذه الوصفة تعمل أيضاً على ترطيب البشرة وتجديد الخلايا. امزجي مقادير متساوية من عصير الليمون والحليب البودرة وزيت اللوز وعسل النحل للحصول على خليط متجانس ومتناغم. وادهني البشرة به، واتركيه لمدة 10 دقائق ومن ثم اشطفيه جيداً بالماء.

 

بودرة خشب الصندل

 

بودرة خشب الصندل لها تأثير سحري وفاعلية أكيدة في تفتيح المناطق الحساسة والبشرة بشكل عام. اصنعي عجينة من مزيج بودرة الصندل والماء. ومن ثم قومي بتوزيعها على المناطق الداكنة في جسمك، واتركيها حتى تجفّ بشكل كامل. 

 

خميرة البيرة

 

اذا كنت تعانين ايضا من ظهور الحبوب في تلك المناطق، تساعد هذه الخلطة الطبيعية على التبييض وازالة الحبوب في آن. اخلطي خميرة البيرة مع قليل من العسل وملعقة من الملح وقليل من النشا، وضعي الخليط على المناطق التي تريدين تفتيحها، واتركيها لمدة ساعة، ثم اشطفيها جيدا بالماء.

 

اليكم كيفية العناية بالمناطق الحساسة من خلال موقع صحتي: 

 

اكتشفي كيفية تفتيح المنطقة الحساسة بخلطات بسيطة

كيف يمكن تنظيف المنطقة الحساسة؟

تخلصي من رائحة المنطقة الحساسة بهذه الطرق

‪ما رأيك ؟