وداعاً لمشاكل الشعر مع خلطات من السدر!

وداعاً لمشاكل الشعر مع خلطات من السدر!

السدر هو نوع من الاشجار الذي لا يتوافر في مختلف دول العالم، بل هو نوع خاص بالمنطقة العربية. وهذه الشجرة تتمتع بالكثير من الفوائد الصحية والجمالية التي توفر للمراة نوعاً من العلاجات لمختلف المشاكل التي تواجهها، على اكثر من صعيد. وفي هذا المقال من صحتي، اخترنا أن نطلعك على ابرز فوائد السدر للشعر. 

 

فوائد السدر للشعر

 

- يساعد السدر على تقوية البصيلات للشعر فيساهم بالتالي بمنع تساقط الشعر ويعتبر من العناصر المفيدة جداً في هذا الاطار. 

 

- يساهم السدر ايضاً في علاج الشعر الخفيف ويساعده على النمو بشكل افضل من خلال ما يوفره له من كثافة وسرعة في النمو. 

 

- كذلك يساعد السدر على القضاء على القشرة التي تشوه جمال الشعر، فهو يساعهم في ترطيب فورة الرأس وحمايتها من الجفاف الذي يسبب بروز القشرة في كثير من الاحيان. 

 

- هذا بالاضافة الى ان السدر يساعد على تمليس الشعر وتسهيل تسريحه، من خلال قدرته على القضاء على الشعر التالف، والتخلص من التجعيد والتشابك في الخصلات. 

 

خلطات السدر للشعر 

 

الخلطة الأولى

 

لتحضير هذه الوصفة تحتاجين الى بصلة متوسطة الحجم، وحصين من الثوم، تقومين بتقطيعهما الى شرائح متوسطة، وتضعينها في كوب ونصف من الماء على نار خفيفة لمدة 10 دقائق. وما إن يتغير لون البصل والثوم، تضيفين اليها القليل من السدر، ومن ثم تتركين المزيج حتى يبرد، وبعدها استعملي الماء لغسل الشعر ودهنه به، واتركيه لمدة 30 دقيقة قبل غسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو. 

 

الخلطة الثانية 

 

كي تحضري هذه الخلطة المساعدة في الحصول على شعر رائع الجمال، عليك أن تمزجي ملعقتين من زيت الزيتون او زيت السمسم، مع 3 ملاعق من السدر، وملعقتين من زيت الخروع، ومن ثم ما إن يتجانس المزيج حتى تقومين باضافة هذه الخلطة على خلطة الماء والبصل والثوم الى أن تتحول إلى عجينة متماسكة. ضعي العجينة على الرأس بطريقة تغطيه بالكامل وانتظري لمدة 15 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر. 

 

اليكم المزيد من المعلومات عن كيفية العناية بالشعر من خلال موقع صحتي: 

 

زبدة الشيا دواء لداء الشعر

تخلصي من الشعر التالف والجاف بأبرز الحلول الطبيعية من صحتي

٥ زيوت تمنع تساقط الشعر

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟