اليك هذه النصائح للحصول على شعر كثيف

اليك هذه النصائح للحصول على شعر كثيف

إن كنت تبحثين عن الحلول البسيطة والسهلة للحصول على شعر كثيف عليك أن تعلمي أن عاداتك اليومية ونظامك الغذائي يجب أن يخضعا لبعض التعديلات وإليك أبرزها اليوم من خلال هذا المقال من صحتي.

 

النصائح المتعلقة بالعادات اليومية

 

أولاً عليك أن تعلمي أي ملطف للشعر من واجبك أن تستخدمي لأن الملطفات يجب أن تتغير مع تغير المناخ والفصول وعليك أن تتركي الملطف 10 دقائق على الأقل ليمنح شعرك فوائده فيتوقف عن التساقط والتكسر ويصبح كثيفاً. خففي بالطبع من استعمال الشامبو يومياً على الشعر لأن هذا الأمر يجعله أقل كثافة فاغسلي شعرك إن أردت ٤ مرات في الأسبوع فقط. يمكنك أن تحققي كثافة الشعر من خلال تجفيفه بالمقلوب أو من الجوانب الى الأعلى فيمنحه هذا الأمر كثافة رائعة. الى جانب ذلك يمكنك أن تدلكي فروة رأسك بالزيت كزيت الزيتون وزيت جوز الهند وزيت اللوز وتلفيه بمنشفة ساخنة لتحفظي الرطوبة التي تساهم بنمو الشعر.

 

نصائح النظام الغذائي

 

يؤثر نظامك الغذائي على كثافة شعرك لذلك ننصحك بتناول اللحوم الحمراء التي تغني جسمك بالحديد الذي بالتالي يقوي الشعر، كما يمكنك تناول الحبوب الكاملة كالشوفان والحنطة لأنها غنية بالزنك والفيتامين بي فتنظم الهرمونات المتعلقة بنمو الشعر وكثافته. يعد الأرز البني أيضاً مصدراً غنياً جداً بالزنك فينمي شعرك ويكثفه. الى جانب كل ما ذكر لا تنسي تناول الخضراوات التي تحمل اللون الأخضر الداكن لأنها مصدر للفيتامين أ وسي.

 

ثابري على تناول البطاطا الحلوة والبيض لزيادة سماكة الشعر وكثافته وذلك لغناهما بالزنك والفيتامينات المهمة لخلايا الجسم ككل والشعر بشكل خاص. ينصح للحصول على شعر سميك بإدخال الجزر والبندورة الى النظام الغذائي فالجزر غني بالبيتا كاروتين التي تحفر نمو الشعر والبندورة يمنعه من التساقط. أما من الفواكه فيمكنك أن تستعيني بالكيوي والتوت والفريز والبرتقال والموز لزيادة سماكة الشعر وكثافته. 

 

تابعي المزيد من نصائح العناية بالشعر مع موقع صحتي:

 

- اليك المزيد من الطرق لتكثيف الشعر

- التمر الهندي... لتغذية الشعر ومنع تساقطه

- تقصف الشعر... علاجه بوصفات طبيعية

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟