باتباع هذه النصائح ستحصلين على شعر طويل وجذاب

باتباع هذه النصائح ستحصلين على شعر طويل وجذاب

كيف اطول شعري بسرعة فائقة

الشعر الطويل والحيوي هو من الصفات الجمالية التي تسعى إليها الكثيرات من النساء، فيبحثن عن الطرق التي تساهم في نمو الشعر وحمايته من التلف ومن التكسر والسقوط. لذلك قررنا أن نعدد لك في السطور التالية الأسباب التي من شأنها أن تسبب ضعف الشعر وتلفه، وأن نقدّم لك بعض النصائح والأسرار التي تساهم في الحفاظ على شعرك ومساعدته على النمو بسرعة.

أسباب ضعف نمو الشعر

من الضروري أن تكتشفي الأسباب التي أدت إلى تراجع نمو شعرك وإصابته بالتلف وهذه أبرزها:

تقصّف الأطراف الذي يحدث بسبب استعمال المواد الكيميائية بشكل مفرط، كما وبسبب الإكثار من استخدام مجفف الشعر الذي يسبب جفاف الشعر ويجعل أطرافه رفيعة جداً وذلك يمنعه من التنفّس ويتوقّف عن النمو.

ومن ناحية أخرى فإن الإكثار من غسيل الشعر وخاصة غذا كنت تستخدمين المياه الساخنة، يؤدي إلى جفاف فروة الرأس وتكسّر الشعر وتساقطه. ومن ناحية أخرى فإن عدم غسل الشعر بشكل كافٍ من شأنه أيضاً أن يؤدي إلى تراكم الزيوت على فروة الرأس وإصابتها بالالتهابات بسبب تجمّع البكتيريا والخلايا الميتة عليها، وبالتالي ضعف الشعر وتساقطه أيضاً. فالحل غذاً هو الإعتدال في غسيل الشعر، والقيام بذلك بمعدل ثلاث مرات في الأسبوع.

إلى ذلك، نذكر أيضاً التوتّر والتغيّرات الهرمونية التي تؤدي بدورها أيضاً إلى تساقط الشعر وعدم نموّه، أضف إليها التعرّض المكثّف لأشعة الشمس بشكل مباشر وبعض أنواع أمراض المناعة الذاتية مثل مثل الثعلبة Alopecia Areata التي تسبب تساقط الشعر بكثرة وعدم نموه مجدداً في مناطق معينة من فروة الرأس. كما وتلعب أيضاً العوامل الوراثية دوراً هاماً في تحديد سرعة نمو الشعر. كما أن هناك بعض أنواع الأمراض الأخرى مثل فقر الدم ونقص الفيتامينات التي من شأنها أن تسبب تساقط الشعر وبطء نموه.

نصائح للحصول على شعر طويل

إلى جانب الاعتدال في الغسيل، من الضروري أن تعرفي أن تجفيف الشعر يلعب دوراً مهماً أيضاً في المحافظة عليه، فافعلي ذلك برفق بواسطة الضغط عليه بمنشفة قطنية ناعمة من دون الفرك على فروة الرأس ومن دون تعريضه إلى حرارة مجفف الشعر، كما ولا تقومي بتمشيطه وهو مبلّل لأنه في هذه الحالة يكون ضعيفاً، كما ومن المفضل أن تستعملي مشطاً واسع الأسنان مصنوعاً من المواد الطبيعية مثل الخشب لأنه لا يسبب التلف للشعر.

واختيار المستحضرات الملائمة لنوع الشعر هو أيضاً من العوالم المساعدة في الحصول على شعر طويل وصحي، ويشمل ذلك الشامبو والبلسم والماسكات والزيوت إضافة إلى اختيار نوع الصبغة الذي يجب أن يتم بحذر واستخدام الأنواع التي لا تسبب تلفاً وتعباً لفروة الرأس والبصيلات والشعر.

وننصحكِ تالياً بمجموعة شامبوهات مناسبة لكلّ نوع شعر تساعد على تحفيز نموّه وتعزيز صحّته:

* للشعر العادي: KLORANE NOURISHING SHAMPOO WITH YLANG-YLANG WAX

* للشعر الجاف: RENE FURTERER KARITÉ NUTRI, INTENSE NOURISHING SHAMPOO

* للشعر الدهني: DUCRAY SABAL ABSORBING SHAMPOO


من الضروري أيضاً أن تثومي بحماية شعرك من أشعة الشمس المباشرة، فلا تترددي بارتداء قبعة واسعة عند الخروج إلى الشمس، وحاولي تجنّب الخروج في أوقات الذروة أي بين الساعة الظهر والساعة الرابعة من بعد الظهر.

واحرصي على قص أطراف شعرك بانتظام، أي مرة كل شهر ونصف أو شهرين للتخلص من نهايات الشعر التالفة مساعدته على التنفّس والنمو.

إقرئي حول العناية بالشعر الجاف في هذه الروابط:

حاربي جفاف شعركِ بهذه الوسائل الفعّالة!

كيف تعالجين شعرك الجاف جداً؟

هل تعرفين كيف يمكنك العناية بشعرك الجاف؟

 

 
 
 

‪ما رأيك ؟