بالخطوات... هكذا تخفين عيوب بشرتك بالماكياج!

بالخطوات... هكذا تخفين عيوب بشرتك بالماكياج!

العناية بالبشرة جزء لا يتجزأ من حياة المرأة، ولكن في بعض الأحيان قد تظهر بعض عيوب الوجه التي تحاول المرأة إخفائها. وتنقسم العيوب إلى عيوب في بشرة الوجه مثل الالتهاب، أو حب الشباب، أو البثور، أو الندوب والبقع، أو الهالات السوداء. 

 

أما القسم الثاني من العيوب هو شكل الوجه نفسه، مثل دوران الوجه، أو شكل الشفاه مثلاً. وقد تظهر عيوب بشرة الوجه دون أن تعرفي لها سبب. وعندما تظهر عيوب الوجه قد تسبب لك بعض القلق والحزن. والمكياج من أكثر الأمور التي ساعد المرأة على إظهار كافة مفاتنها، والعمل على الظهور في صورة جميلة، ومن صحتي سنعرفك اليوم على أبرز الطرق التي تساعد المرأة في إظهار جمالها باستخدام الطريقة الصحيحة لإخفاء العيوب الموجودة في البشرة باستخدام المكياج، ومن أهمّها ما يلي: 

 

استخدام أنواع جيدة من المكياج 

 

هناك بعض الأنواع التي تصنع من مواد آمنة، ويمكن استخدامها في أي وقت، ولكنها قد تكون باهظة الثمن، وغير متوفرة في أيدي العديد من النساء، ولكنها حقاً تساعد في إخفاء عيوب الوجه بشكل كبير جداً، وتحفظ خلاياه من التلف. 

 

التوقف عن وضع كمّيات كبيرة من المكياج 

 

الإكثار من وضع المكياج قد يجعل المرأة تبدو كالمهرج، وهذا ما لا تريده المرأة في الوقت الحالي، وأيضاً الكميات الكبيرة قد تؤدي إلى إظهار عيوب البشرة لا إخفائها، وللحد من هذا الأمر يجب أن تتناسب كمية المكياج مع المناسبة المنوي حضورها، أو الأمر الذي وضع المكياج لأجله. 

 

استخدام كريم الأساس 

 

هناك بعض الكريمات أو الأساس الذي يوضع على البشرة، ويعتبر هو الطبقة الأساسية في المكياج، ويخفف من حدة العيوب البارزة في الوجه، كما ويخفي حبوب الشباب أو الكلف والنمش وغيرها، ولاستخدام الأساس بشكل جيد عليك ألّا تضعي كميات كبيرة منه لأنه قد يتشقق على بشرتك، ويعطي النتيجة العكسية. 

 

استخدمي الألوان المناسبة لنوع بشرتك

 

لون البشرة حولنا يختلف من سيدة لأخرى، فهناك البشرة البيضاء والخمرية والقمحية والسوداء، ولإخفاء عيوب كل بشرة يجب على المرأة أن تستخدم الألوان التي تناسب بشرتها، فلا تستخدم المرأة القمحية -على سبيل المثال- الألوان الفاتحة التي تليق بالبشرة البيضاء، فهذا قد يسبب كارثة حقيقية، ويعطي المكياج في هذا الوقت نتيجة عكسية. 

 

ضعي الكحلة والماسكارا لإخفاء عيوب العين

 

الكحلة تساعد على بروز العينين، وتؤدّي إلى إظهار الجانب الجمالي منها، وهناك العديد من الألوان، فهناك الأسود والأزرق والأخضر، وهذه الألوان مفيدة جداً، وجميلة في نفس الوقت، ويجب التخفيف من استخدام الماسكارا، لأن وصولها لداخل العين قد يسبب الضرر الكبير لقرنية العين أو الشبكية، ممّا يؤدّي لحدوث مضاعفات، وإن كانت عينيك من النوع الجاحظ فيفضل استخدام خط رفيع من الكحلة السوداء، أما إن كانت عينيك حجمها صغير من الداخل، فيمكن أن ترسمي خطاً وتقومين بمده لخارج العين ليعطيك اللمسة الجمالية التي تحلمين بها. 

 

البودرة لإخفاء الكلف وحبوب الشباب 

 

هناك من يعتقد أن وضع كميات كبيرة من البودرة على البشرة قد تؤدي إلى إخفاء العيوب، وهذا أمر ليس صحيح، والأولى أن تقوم المرأة بوضع كمية مناسبة من البودرة على البشرة، بهدف التجميل فحسب، وهذه الكمية القليلة كفيلة بإظهار جمالك، وإخفاء ما في بشرتك من عيوب.

 

لا تغيبي عن إستخدام أحمر الشفاه

 

أسرع وسيلة لتلوين الشفاه هي استخدام بلسم الشفاه الملون أو ملمع الشفاه. كما تعمل تلك المنتجات على ترطيب الشفاه وحمايتها من الجفاف أيضًا بطريقة بسيطة وسهلة. بالطبع، يمكنكِ استخدام أحمر الشفاه المفضل لديك، اختاري اللون المناسب لك. لكن احرصي على عدم الإفراط في استخدام أحمر الشفاه، واستخدمي بلسم الشفاه أو ملمع الشفاه بدلًا منه لترطيب الشفاه وحمايتها.

 

لمعرفة كيفية العناية بالبشرة، اليكم الروابط التالية من خلال موقع صحتي: 

 

لجمال البشرة ونضارتها... الجأي الى ماسك الكافيار

ما هي اهمية كشط البشرة؟

ماسكات القرع... لتفتيح البشرة وتغذيتها

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟