بظرف 5 دقائق يمكنك تحضير افضل مقشّر للوجه

بظرف 5 دقائق يمكنك تحضير افضل مقشّر للوجه

تعدّ عملية تقشير الوجه من اهم المراحل التي تعيد الى البشرة نعومتها ونضارتها، كونها تزيل الجلد الميّت. وغالبا ما تستعين معظم السيدات بمتخصصين في صالونات التجميل لتقشير وجوههن، لاعتقادهن بأنهن عاجزات عن القيام بتلك المهمة. ولكننا من موقع صحتي سنثبت لك العكس من خلال اتباع هذه الخطوات.

 

طريقة تقشير الوجه

 

الخطوة الاولى التي عليك القيام بها، هي تنظيف وجهك جيدا بغسول مناسب لبشرتك. واستعيني بمستحضر خاص بالتقشير، بناء على نوعية بشرتك، أكانت دهنية أم جافة. افركي وجهك بالمستحضر، واستعيني بفوطة خشنة بعض الشيء، من اجل مسح المستحضر برفق بحركات دائرية. استمري في فرك وجهك مدة 10 دقائق حتى تبدأ بشرتك بالاحمرار. ثم اغسلي بشرتك جيداً، وضعي المرطّب عليها. واحرصي على استخدام واقي الشمس عند خروجك وبعد عملية التقشير. وأعيدي عملية التقشير مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

يمكنك استخدام مقشّر طبيعي، اذا كنت لا تفضلين المستحضرات الكيميائية، من خلال اعداد بعض الخلطات في المنزل. اليك افضلها.

 

افضل مقشر للوجه

 

الزبادي والسكر: قومي بتذويب السكر مع اللبن، حتى يذوب تماما. اغلسي وجهك بالماء الدافئ ثم قومي بتجفيفه بقطعة قماش قطنية. وبعد ذلك ضعي خليط اللبن والسكر على بشرتك، واتركيه حتى يجفّ. يمكنك ايضا استخدام خليط زيت جوز الهند والسكر. 

 

البيض واللبن والبرتقال: اخلطي صفار بيضة، ونصف ليمونة، وملعقة من الزبادي مع بعضها البعض حتى تتجانس. وضعيها على وجهك لمدة نصف ساعة حتى يقوم الخليط بشدّ البشرة. ثم اغسلي وجهك بالماء الدافىء. 

 

الشوفان واللوز: يمكنك استخدام هذا الخليط ايضا، وطبّقيه بالطريقة ذاتها. فالشوفان يقوم بتلطيف الوجة وسدّ مسامات البشرة حتى لا تؤدي الى تكوين البثور.

 

العسل: اخلطي ملعقة كبيرة من العسل مع نصف ملعقة من بيكربونات الصّوديوم. 

 

زيت الزّيتون والملح: اخلطي ملعقة كبيرة من زيت الزّيتون مع ملعقة ونصف من الملح.

 

اليكم كيفية العناية بالوجه من خلال موقع صحتي:

 

أفضل كريم لشد الوجه

6 وصفات طبيعية تخلصكم من ترهل بشرة الوجه

اسباب يجب ان تعرفيها لظهور البثور في الوجه!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟