اسباب يجب ان تعرفيها لظهور البثور في الوجه!

اسباب يجب ان تعرفيها لظهور البثور في الوجه!

قد لا يختلف شخصان على الاطلاق على ان بثور الوجه هي واحدة من اكثر المشكلات صعوبة والتي تترك الكثير من الانعكاسات السلبية على نفسية اصحابها، لا سيما عند ظهوها في أوقات حرجة أو عند اقتراب المناسبات الهامة، ما يؤدي الى افساد المظهر الخارجي للمرأة. الا ان ظهور الحبوب والبثور في الوجه، لا يأتي من عدم بل انه يعود الى الكثير من الاسباب. ومن هنا سنقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع صحتي كل ما يجب ان تعرفيه عن اسباب البثور في الوجه لكي تحاولي قدر الامكان تجنبها او التحضر لها.

 

اسباب البثور في الوجه 

 

- خلل بالهرمونات: ان اولى الاسباب التي ترتبط مباشرة في ظهور البثور في الوجه، هي إصابة الهرمونات بالخلل لا سيما في فترة الحيض وفترة الحمل والفترة التي ينقطع فيها الطمث والتي تؤدي إلى حدوثت تقلبات هرمونية في الجسم.

 

- الجراثيم: ان الجراثيم التي تصيب الوجه قد تكون واحدة من اكثر الاسباب التي تؤدي الى ظهور البثور في الوجه، لا سيما وان الانزيمات التي تقوم تقوم بتحليل المواد الدهنية بما فيها مادة التراي جلسيرايد التي تتجمع أسفل الجلد.

 

- الأستروجين والأندروجين: ان هوموني الأستروجين والأندروجين يتسببان دوماً في ظهور الحبوب الدهنية ذات الرؤوس البيضاء والسوداء نتيجة زيادة الدهون في الدم وانسداد المسامات بسبب عدم الاهتمام بتنظيف الوجه والجسم.

 

- التعرق: ان التعرق في فصل الصيف يعمل على سد مسامات البشرة مما يتسبب في ظهور الحبوب عليها ومن هنا تأتي النصيحة بارتداء الملابس القطنية والعمل على الاستحمام بشكل مستمر.

 

- تنظيف البشرة بشكل مبالغ: ان  تنظيف البشرة بشكل مبالغ فيه يجعل الجلد يتجرد من زيوته الطبيعية مما يؤدي إلى جفاف البشرة وتهيجها وتظهر الحبوب  البثور عليها فعملية تنظيف البشرة ضرورية لتخليصها من الأوساخ لكن عندما تزيد عن الحد فإنها تؤدي إلى نتائج عكسية.

 

اليكم المزيد من الروابط عن العناية ببثور الوجه من خلال موقع صحتي: 

 

وداعا لحبوب الوجه الصغيرة بأسهل الطرق المنزلية!

متى تكون بثور الوجه مرضيّة؟

كيفية التخلص من ندبات حب الشباب

‪ما رأيك ؟