بعد الرياضة... اعتني بشعرك مع هذه الخطوات!

بعد الرياضة... اعتني بشعرك مع هذه الخطوات!

إن اعادة الشعر الى ما كان عليه قبل التمارين الرياضية يتطلب عناية مهمة وفعالة نظراً للتعرق الشديد التي تسبب به التمارين الرياضية مما يتسبب في تلف الشعر بشكل كبير فينتهي الامر مع ملمس دهني مزعج بسبب تراكم الافرازات الدهنية على فروة الرأس مما يتسبب بالحكة الشديدة مع تراكم كم كبير من البكتريا والفطريات بالامكان التخلص منها بالعناية الجيدة بالشعر.

 

العناية بالشعر بعد ممارسة الرياضة

 

على الرغم من الوضع السيء للشعر بعد ممارسة التمرينات الرياضية الا انه يمكنك التغلب على المظهر الدهني للشعر من خلال اختيار تسريحة مناسبة كلفه على شكل كعكة دون الشد الكثير للسماح لفروة الرأس بالتنفس.

 

من اهم المشكلات الناتجة عن التعرق هي التجعد الشديد للشعر ومن أبسط الخدع التي تخلصك من ذلك هي استخدام بضع قطرات من أي زيت خفيف كزيت الجوجوبا قومي بتدليك الشعر بقطرات بسيطة من الزيت مع التمشيط باستخدام مشط مناسب.

 

اذا كنت لا ترغبين  في غسل شعرك بعد الرياضة احرصي على استخدام الشامبو الجاف على فروة الرأس قبل الرياضة فهو يعمل على امتصاص الزيوت والعرق ولا يسمح لاي منها بالتسلل من فروة الرأس لباقي خصلات الشعر.

 

لا بد من رفع الشعر الى الاعلى بحيث لا يلامس البشرة ولفي كل قسم حول الاخر او ارفعيه على هيئة ذيل الحصان ثم اقسميه الى قسمين وليكون غير مشدود حتى يتبخر العرق من فروة الرأس.

لا للكريمات والعطور اثناء ممارسة الرياضة لانها مركبة من الكيميائيات فقد تسبب بتهيج جلدة الرأس لان جلدة الراس بعد التعرق تفتح مسماتها وتنتج الزيوت الطبيعية لذا التخلص من عادة وضع الماسكات على الشعر في موعد التمارين الرياضية غير مرحب به ويجب ترك فروة الرأس تتنفس بشكل طبيعي. 

 

اليكم ابرز الطرق للعناية بالشعر من خلال الروابط التالية: 

 

العناية بالشعر تبدأ باستخدام الشمندر!

طرق العناية بالشعر الدهني

نصائح مهمة ومفيدة للعناية بالشعر تحت الحجاب

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟