بهذه النصائح ستحظين بقدمين ناعمتين في الصيف

بهذه النصائح ستحظين بقدمين ناعمتين في الصيف

في فصل الصيف تميلين كثيراً إلى ارتداء الأحذية المفتوحة مما يتطلب المزيد من العناية بقدميك حتى تبدوان ناعمتين جميلتين على الشاطئ أو في الأيام الأخرى. فجمال القدمين وترتيبهما يعزّز الطلة الأنثوية الأنيقة، لذلك لا يجب إهمالهما بل الاهتمام بهما جيداً، ولذلك نقدّم لك بعض النصائح ضمن هذاالإطار.

 

تقليم الأظافر

 

هذه الخطوة هي واحدة من أساسيات الإهتمام بالقدمين، حيث من المهم أن تحافظي على أظافرك مرتبة، مقصوصة بطريقة مستقيمة من الأعلى، وبخط منحرف من جهة الأطراف حتى تتجنّبي الأظافر المنغرزة. التقليم بعد القص مهم جداً لتصحيح أي التواءات أو نتوءات، وإعطاء الأظافر شكلاً مرتباً، يأتي بعد ذلك إزالة الجلد الميت من حول الأظافر ووضع الطلاء عليها.

 

تقشير القدمين

 

للتخلص من الجلد الميت في القدم والذي ينتج عن ارتداء الأحذية المفتوحة واحتكاك القدمين بحواف الحذاء، من المهم أن تقومي بتقشير قدميك أسبوعياً وذلك باستعمال أي كريم مقشّر للجسم. ولإزالة الجلد الميت من كعب القدم لا تترددي باستعمال الأداة المخصصة لذلك وهي "حجر التقشير" للقدمين، على أن تحرصي أن لا تتشاركي هذه الأداة مع أي كان لأنها من الممكن أن تنقل العدوى الفطرية إلى القدمين.

 

استعمال المرطبات

 

بعد تقشير القدمين يصبح الجلد أكثر استعداداً لاستيعاب الكريم المرطب. لذلك دلّكي قدميك بالكريم أو بالزيوت المرطّبة مثل زيت الزيتون أو زيت اللوز، ولكن احرصي على أن يكون ذلك قبل خلودك للنوم بساعة على الأقل. كما واستعملي واقي الشمس على قدميك خلال النهار لمنعهما من الإسمرار كثيراً.

 

تغيير نوع الأحذية

 

معروف أن الأحذية المفتوحة تسبب في زيادة تكوّن الجلد الميت على القدمين، ولكنها تحميها من التعرّق. بينما الأحذية المغلقة لت تسبب ظهور الجلد الميت إنما من الممكن أن تسبب تعرّق القدمين والرائحة الكريهة.

لذلك من المهم أن تنوّعي في استعمال الأحذية، فتلبسين المفتوحة منها أحياناً مع الحرص على ترطيب قدميك، والمغلقة في أحيان أخرى على أن تكون الجوارب التي ترتدينها قطنية ورقيقة. وإن أردت ارتداء الأحذية الرياضية من الممكن أن ترشي في داخلها القليل من بودرة التالك لمنع ظهور الروائح الكريهة فيها.

 

النظافة

 

من الضروري أن تبقي قدميك نظيفتين، فتغسليهما في الصباح والمساء، ويمكن أن تستعملي لذلك غسولاً يحتوي معقماً خفيفاً لحمايتهما من البكتيريا أو أي من أنواع العدوى.

ومن الضروري أيضاً أن تتجنبي السير حافية القدمين على طرف حمام السباحة أو في غرف تغيير الملابس في المنتجعات السياحية لأنك بذلك من الممكن ان تعرّضي قدميك للإصابة بالعدوى الفطرية أو أي نوع من الإلتهابات والمشاكل الجلدية.

 

إقرئي المزيد عن صحة القدمين في ما يلي:

 

ما هي أسباب برودة القدمين في الفصل الحار؟

7 أسباب تؤدّي إلى سخونة القدمين... تنبّهوا لها!

هل تعانين من مشكلة تشقق القدمين؟ إليكِ الحلول الفعّالة!

‪ما رأيك ؟