بيكربونات الصوديوم... افضل مقشر للوجه

بيكربونات الصوديوم... افضل مقشر للوجه

بيكربونات الصوديوم من اكثر المنتجات الموجودة في مطبخك ويمكن ان تكون مفيدة للبشرة والوجه، لا سيما لناحية التقشير. فبيكربونات الصوديوم مادة طبيعية بشكل مسحوق ناعم قلوي التأثير أي أنها مضادة للجراثيم والفطريات كما أنها لها خصائص مطهرة ومضادة للالتهابات، الا ان موضوعنا اليوم عبر موقع صحتي سيتركز حول فوائد بيكبربونات الصوديوم للوجه.

 

بيكربونات الصوديوم لتقشير الوجه

 

للحصول على نتائج ايجابية من خلال استخدام بيكربونات الصوديوم يجب ان يكون الوجه نظيفاً، على ان يتم بعد تنظيف الوجه أخذ ملعقة كبيرة من بيكربونات الصوديوم وخلطها مع القليل من الماء حتى يتشكل عجينة. وعندما يصبح المزيج متناسقاً توزيع الكربونات على البشرة مع تدليك خفيف على الوجه مع ضرورة التركيز على تدليك منطقة الانف والخدود والذقن حتى نتخلص من الخلايا الميتة والاوساخ جميعها. وبعد الانتهاء من عملية التدليك يتم تشطيف الوجه بالماء البارد جيداً ليتم التخلص من كل الآثار السلبية على البشرة، وبقايا الجلد الميت.

 

بيكربونات الصوديوم لمكافحة حب الشباب وبثور الوجه

 

للتخلص من حب الشباب أو بثور الوجه لن  تحتاج لمواد  كيميائية  قاسية. اذ يمكنك التخلص من هذا من خلال استخدام بيكربونات الصوديوم نظراً لخصائصه الفعالة في مكافحة وتطهير الالتهابات كما يساعد على توازن درجة الحموضة في الجلد.

وللحصول على هذه النتيجة ما عليك سوى خلط  ملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم  مع قليل من الماء لصنع العجينة أو الماسك، ثم وضعه على الوجه في المنطقة التي يوجد فيها الحبوب، لمدة لا تتعدى الدقيقتين ليصار بعدها الى غسل الوجه  بالماء البارد.

الا انه يجب الانتباه الى ان الاستخدام المفرط ل بيكربونات الصوديوم يضر البشرة والوجه ولذلك ينصح بتجربة الماسك على جزء صغير من البشرة قبل القيام بتطبيق الوصفة للتأكد ما إذا كانت بشرتك حساسة لذلك.

 

يقدم لكم موقع صحتي طرق عديدة لتقشير البشرة:

 

ما فوائد تقنية تقشير البشرة أو "peeling" ؟

كيفية القيام بتقشير البشرة

أنواع التقشير الكيميائي للبشرة

‪ما رأيك ؟