تخلصوا نهائياً من القشرة مع الليمون الطبيعي!

تخلصوا نهائياً من القشرة مع الليمون الطبيعي!

للفواكه والخضراوات الطبيعية فوائد جمّة تختلف عن فوائدها الصحية للجسم، واليوم سنفيدكم من خلال هذا المقال من موقع صحتي حول كيفية علاج القشرة بالليمون. 

 

علاج القشرة بشرائح الليمون

 

يمكنكم اليوم أن تبدأوا بالعلاج الطبيعي الفعال للقشرة من خلال استخدام شرائح الليمون. هذه الطريقة سهلة وفعالة ولكي تستفيدوا منها عليكم أن تقطعوا شرائح الليمون الى شكل دائري وتأخذوها بيدكم وتدلكوا بها فروة رأسكم لمدة خمس دقائق على الأقل ومن ثم استحموا. من الممكن أن تصيبكم هذه الطريقة بحكة في فروة رأسكم ولكن عليكم أن تتحملوا الأمر قليلاً لأنه سيزول بسرعة. لكي تحصلوا على النتيجة المرادة وتتخلصوا من القشرة بطريقة سريعة كرروا استخدام هذه الوصفة مرتين في الأسبوع. 

 

علاج القشرة بالليمون والشاي

 

من العلاجات الطبيعية الأخرى التي تطرح لقشرة الشعر نقدم لكم مثلاً عصير الليمون مع الشاي. حضروا هذه الوصفة من خلال خلط كوب من الشاي الأسود مع عصير ليمونة واحدة وفرك الرأس بالمشروب. يترك الشاي على الرأس لمدة 20 دقيقة قبل الاستحمام. واظبوا على هذه العملية مرتين على اللأقل في الأسبوع للتخلص من قشرة الشعر.

 

علاج القشرة بالليمون وخل التفاح

 

حضروا ملعقتين من عصير الليمون مع ملعقتين من خل التفاح واخلطوهما مع بعضهما بشكل جيّد. ضعوا الخليط على فروة الرأس ودلكوها بأصابعكم الى أن تخرج القشرة من الفروة وتتشابك مع الشعر. بهذه الطريقة تصبح إزالة القشرة أسهل مع الاستحمام.

 

عصير الليمون مع زيت جوز الهند

 

ضعوا زيت جوز الهند على النار ليصبح دافئاً قليلاً وأضيفوا فوقه ملعقتين من عصير الليمون ودلكوا الرأس بهما لبضع دقائق. هنا يلفّ الشعر بالقماش لمدة نصف ساعة ومن ثم يغسل جيداً وتكرر هذه العملية مرتين في الأسبوع للتخلص نهائياً من مشكلة القشرة. 

 

من الجدير بالذكر أن هذه الوصفات هي طبيعية ونحن نقدمها لكم من باب التجربة، لذلك تبقى استشارة الطبيب المتخصص بالأمراض الجلدية أولوية بالنسبة اليكم قبل القيام بأي علاج طبيعي قد ينعكس سلباً على صحتكم.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن كيفية التخلص من قشرة الشعر:

 

تخلصوا من القشرة بشكل نهائي

ودّعي قشرة الرأس مع هذه النصائح المهمة

هذه هي الأسباب غير المتوقعة لقشرة الشعر

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟