تعرّفي على الأضرار التي تسبّبها الحناء لشعركِ

تعرّفي على الأضرار التي تسبّبها الحناء لشعركِ

هناك العديد من السّلبيات التي تسبّبها الحناء لشعركِ، لذلك يجب ان تتعرّفي عليها لكي تتجنّبي الآثار الجانبيّة التي تضرّ شعركِ وتفقده حيويّته.

 

من أجل إطلالةٍ مشرقة ومميّزة، لا بدّ ان تطّلعي على هذا الموضوع من موقع صحتي حيث نعرّفكِ في السّطور التالية على أبرز مخاطر وأضرار الحناء التي تسبّبها لشعركِ، لكي تتنبّهي لها جيّداً وتتفادي سلبيّاتها حفاظاً على شعركِ وصحّته.

 

- إزالة الحناء عن شعركِ مستحيلة:

 

من الصّعب جداً ان تزيلي الحناء عن شعركِ، لأنّها تُغلّف كامل الشّعرة الواحدة ولا يُمكن أن تزول إلا عندما ينمو شعركِ.

 

- اللون غير يكون غير متوقّع:

 

من أبرز المخاطر التي قد تتعرّضين لها نتيجة لاستخدامكِ الحناء تكمن في انّها قد تُعطي لوناً غير مرغوبٍ به وغير متوقّع لشعركِ.

 

- الصبغات العاديّة غير فعّالة:

 

بالإضافة إلى ذلك، لا يُمكنكِ صبغ شعركِ بعد الحناء باستخدام الصّبغات العاديّة، حيث انّ المواد الكيميائيّة الموجودة في الصّبغة لا يُمكنها تغيير اللون إلا بعد ان تمضي 5 أشهر على الأقلّ.

 

- خطر جفاف شعركِ:

 

قد تُسبب الحناء جفاف شعركِ خصوصاً إن كان شعركِ من النّوع العادي أو الجافّ، ولهذا السبب يجب ان تعمدي إلى ترطيب شعركِ يومياً إذا استخدمتِ الحناء. كذلك، يُفضل ان تستخدمي زيتاً خاصاً بشعركِ بعد استخدام الحناء.

 

- تجنّبي الحناء المقلّدة:

 

تجنّبي استعمال الحناء المقلّدة على شعركِ؛ وذلك لأنّها تسبّب الحساسية لفروة رأسكِ وقد تسبّب أيضاً إصابتكِ ببعض الأمراض الجلديّة، كما أنّها تُسبب تساقط شعركِ.

 

من هنا وبعدما عدّدنا لكِ بعض المخاطر التي تسبّبها الحناء لشعركِ، احذري هذه الأضرار واختاري الحناء بتأنّ.

 

كذلك، يُنصح بأن تلجأي إلى أخصائي أو طبيب في هذا المجال لكي ينصحكِ بالأفضل من أجل تجنّب الأضرار والآثار الجانبيّة السلبيّة التي تسبّبها الحناء لشعركِ.

 

اليكم أبرز الطرق للعناية بالشعر عبر هذه الروابط: 

 

لشعر صحيّ وجميل... لا تهملي إستعمال زيت الخردل!

طرق طبيعية سهلة التطبيق للحصول على شعر كثيف!

ماسك الزبادي والموز لشعر ناعم وحيوي!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟