لماذا يجب أن تقشري المنطقة الحساسة؟ موقع صحتي يجيب عن سؤالك

لماذا يجب أن تقشري المنطقة الحساسة؟ موقع صحتي يجيب عن سؤالك

يعتمد عدد من النساء على تقشير المنطقة الحساسة للتنظيف والتعقيم والتبييض وبعضهن يلجأ إلى المكونات الطبيعية وأخريات يفضلن الكريمات الطبية. لذلك سنتعرف في مقالنا اليوم إلى فوائد تقشير المنطقة الحساسة ونمنحك أيضا بعض النصائح عن هذا الموضوع.

 

فوائد تقشير المناطق الحساسة

 

كما ذكرنا في مقدمة مقالنا، يلجأ عدد من النساء إلى تقشير المنطقة الحساسة فالتقشير يزيل الطبقة السطحية للبشرة أي الطبقة التي تحتوي على تراكمات الجراثيم والإفرازات. وتتعدد فوائد تقشير المنطقة الحساسة إذ تسمح بتكون طبقة جديدة وبالتالي يهدف التقشير إلى تنظيف المنطقة الحساسة وتعقيمها وتبييضها بطريقة سريعة. وتختلف أساليب التبييض، فبعض النساء يقشرن المنطقة الحساسة باستعمال كريمات طبية والبعض الآخر يستعمل خلطات منزلية تحتوي على الزيتون والملح والليمون، هذه المكونات التي من شأنها أن تزيل الطبقة السطحية وتمنح البشرة نضارة وبياضا.

 

نصائح خاصة بتقشير المنطقة الحساسة

 

كما ذكرنا آنفا يساعد التقشير على الحفاظ على النظافة وعلى التعقيم والتبييض ولكن لا يجب القيام بذلك بصورة دائمة ومتكررة إذ قد يؤدي التقشير إلى جرح البشرة أو إلحاق الضرر بها. لذلك يعتبر الوقت الأمثل للتقشير هو مرة كل ستة أشهر. علاوة على ذلك من الأفضل اللجوء إلى المكونات الطبيعية للتقشير إذ أنها آمنة أكثر وكلفتها أقل من الكريمات التي تحتوي على مكونات كيميائية. ويفضل دائما تنظيف المنطقة الحساسة بالطرق الطبيعية يوميا مما يحافظ على نضارتها ونظافتها ويمنع الالتهابات وتراكم الأوساخ واستعمال التقشير مرة كل ستة أشهر كما ذكرنا سابقا.

 

من الأفضل دائما استشارة الطبيب قبل القيام بأي تقشير للمنطقة الحساسة للتأكد من أن البشرة مناسبة لذلك وللحصول على النصيحة الطبية المناسبة للقيام بالتقشير بطريقة صحيحة وآمنة.

 

اليكم الطرق العناية بالمناطق الحساسة من خلال موقع صحتي: 

 

بهذه الطرق تنظفين المنطقة الحساسة بأمان

كيف يمكن تنظيف المنطقة الحساسة؟

هذه الاسباب قد تؤدي الى آلام المنطقة الحساسة

‪ما رأيك ؟