الرجيم لا يكفي وحده... إليك بضع تمارين للتنحيف

الرجيم لا يكفي وحده... إليك بضع تمارين للتنحيف

كثيرات هن النساء اللواتي يلجأن الى اتباع حمية غذائية من اجل خسارة الوزن والتمتع بجسم نحيف متناسق وجميل، ولكن الحمية الغذائية لا تكفي وحدها، فلا بد من اتباع نظام رياضي ايضاً يساعد على الحصول على جسم رشيق. اليك في هذا الموضوع اليوم بضع تمارين للتنحيف تساعدك في عملية الوصول الى النتيجة المرجوة.

 

تمرين الدراجة 

 

يساعد هذا التمرين في عملية شد البطن، وهو يقوم على الاستلقاء على الارض، ومن ثم رفع الساقين على مستوى الحوض، مع ثني الركبتين، ومن ثم تحريك الساقين كما لو كنت تقودين الدراجة الهوائية. استمري على هذه الحالة لمدة دقيقتين، واستريحي دقيقتين اخريين قبل اعادة الكرة لدقيقتين جديديتين.

 

تمرين المعدة

 

يساعد هذا التمرين على شد عضلات المعدة وبالتالي الحصول على بطن مسطح. وكي تقومي بهذا التمرين، عليك الاستلقاء على ظهرك ارضاً، وثني الركبتين الى الاعلى مع تثبيت القدمين بشكل صحيح على الارض. ثم ضعي يديك خلف رأسك مع اسناده عليهما، وابدئي برفع الجسم نحو الركبتين مع محاولة لمس الكوع للركبة، متجهة مرة شمالاً ومرة يميناً. 

 

تمرين الكرة المطاطة الكبيرة

 

هذا التمرين يساعد على تحريك عضلات الجسم كافة من دون استثناء ويقوم على الاستلقاء على الظهر ارضاً ومن ثم الاستعانة بالكرة المطاطة الكبيرة لتمريرها من الارجل الى اليدين والعكس صحيح، وبهذه الطريقة تحركين عضلات الجسم كافة، فتحصلين على قوام مشدود.

 

تمرين الخصر

 

من فوائد هذا التمرين أنك تحصلين على خصر نحيف ومشدود، يكفي أن تقفي بثبات مع شد الشاقين باتجاه بعضهما البعض، ومن ثم البدء بتحريك الخصر مرة يميناً مرة شمالً بشكل دائري، مع الحرص على عدم تحريك الساقين من مكانهما. استمري على هذه الحالة لمدة دقيقتين، ثم استريحي دقيقتين قبل اعادة الكرة من جديد.

 

اليكم المزيد من تمارين التخسيس من موقع صحتي:

 

هذه التمارين يمكن ان تساعدكم لاكتساب بعض السنتيمترات الاضافية

تمارين رياضية اساسية للحصول على بطن مسطح

أفضل ٤ تمارين رياضية لشد المؤخرة بالشكل الصحيح

‪ما رأيك ؟