ماسك البابايا للشعر الحل الأنسب لمشاكل الشعر المتعددة

ماسك البابايا للشعر الحل الأنسب لمشاكل الشعر المتعددة

تعاني السيدات من مشاكل متعددة في الشعر من الفروة الدهنية الى القشرة وتشاقط الشعر وأمور أخرى لا تنتهي، لذلك اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لك الحل الأنسب مع ماسك البابايا للشعر الذي سيقضي على هذه المشاكل بسرعة كما وأن تحضيره سهل وبسيط فتابعينا عن كثب وجربيه  وطبقيه على شعرك لنتائج مضمونة ومذهلة في وقت قصير.

 

فوائد البابايا للشعر

 

بحال كنت تعانين من المشاكل المزمنة في شعرك يمكنك تناول البابايا فمكوناتها تساعد على منع الإصابة بالصلع لأنها تعلم على تحفيز نمو الشعر من جذوره وتقويه. من ناحية أخرى فإن استخدام البابايا يساعد في التخلص من القشرة المزعجة في فروة الرأس وللحد من تساقط الشعر ننصحك بتناول البابايا لثلاث مرات على الأقل في الأسبوع. تناول البابايا يعالج الشعر الخفيف وهي تحوي على بعض المعادن والأنزيمات التي تخلص الشعر من الزيوت الزائدة ومن الممكن صنع بلسم خاص بالشعر من خلال استخدام أوراق البابايا. 

 

طريقة تحضير ماسك البابايا للشعر

 

إن كنت تعانين من الشعر المتقصف عليك أن تعلمي انه بإمكانك ان تستخدمي البابايا مع العسل وتضيفي اليهما ملعقة صغيرة من القشطة ومن ثم اخلطي المكونات وضعيها على شعرك لمدة نصف ساعة مع التدليك المستمر بين الحين والآخر ومن ثم اغسلي الشعر بالماء الدافئ والشامبو. هناك أيضاً طريقة أخرى لتحضير ماسك البابايا للشعر وهي خلط مقدار كوب من مكعبات البابايا مع مكعبات الموز ومن ثم إحضار ملعقة من العسل الأسود وأخرى من زيت جوز الهند وكوب من الزبادي ووضع المزيج على الشعرالمبلل قليلاً مع التدليك الجيد قبل أن يغسل بالماء الفاتر.

 

اليكم العديد من ماكسات الشعر عبر موقع صحتي:

 

ماسكات متعددة من زيت اللوز للشعر

استفيدي من ميزات الجزر لشعر صحي

خلطات منزلية لاستعادة لمعان شعرك الطبيعي

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟