حافظي على شعر صحي مع حليب جوز الهند

حافظي على شعر صحي مع حليب جوز الهند

حليب جوز الهند ليس ماء جوز الهند كما يظن البعض، فهذا الحليب يستخدم في المطبخ في العديد من الاطباق كبديل عن الحليب العادي وهناك أنوع مختلفة منه. ومن المعروف عن حليب جوز الهند أنه غني بالفيتامينات ويقدم عدة فوائد مغذية لشعرك إكتشفيها معنا اليوم من خلال هذا المقال من صحتي.

 

- يزيد حليب جوز الهند من نعومة الشعر وذلك عبر وضعه على شعرك بواسطة كرة من قطن. سيؤدي هذا الأمر الى جعل شعرك أكثر نعومة وانسيابية ويمكن أن تنقعي شعرك به مرة كل أسبوع.

 

- يحتوي حليب جوز الهند على مجموعة من الدهون الأساسية والفيتامينات التي تساهم في نمو الشعر ويمكنك أيضاً أن تمزجيه مع زيت الزيتون أو زيت الخروع وتدلكي فروة رأسك به لتحصلي على شعر صحي وتغلبي الصلع.

 

- من الدهون الأساسية التي تكمن في حليب جوز الهند هناك تلك التي تساهم في ترطيب فروة الرأس وجعلها أكثر صحة الى جانب التغلب على الجفاف الذي يتملكها، لذلك ينصح بتدليك فروة الرأس به مرة على الأقل في الأسبوع للمس النتائج المبهرة.

 

- يصلح حليب جوز الهند شعرك التالف من جراء تعرضه للعوامل الخارجية كأشعة الشمس والهواء والتلوث التي تضر به وتجعله يبدو غير صحي. أما حليب جوز الهند وعند استخدامه فهو يغذي شعرك ويقدم له المزيد من البروتين مما يجعله يبدو بمظهر أقوى وأكثر صحة.

 

- يمنح حليب جوز الهند شعرك لمعاناً خاصاً ولا سيما إن استخدمته بشكل منتظم. مع الوقت ستجدين أن شعرك أصبح أكثر نعومة ولمعاناً. الى جانب ذلك يمكنك أن تضيفي العسل الى الخلطة للحصول على نتائج أفضل. يفضل استخدام هذا المزيج مرة في الأسبوع على الشعر.

 

اليكم المزيد من الخلطات المفيدة للشعر من موقع صحتي:

 

التمر الهندي... لتغذية الشعر ومنع تساقطه!​

خلطات زيت الزيتون لشعر أطول​

خلطات طبيعية بالقرفة لجمال بشرتك وشعرك​

‪ما رأيك ؟