خطوات بسيطة لاستخدام غسول الفم بالطريقة الصحيحة

خطوات بسيطة لاستخدام غسول الفم بالطريقة الصحيحة

من المهم في كثير من الالحيان استعمال غسول الفم نظراص لما يضفيه من قيمة مساعدة في الحصول على لثة نظيفة ومنعشة طوال اليوم، وفي هذا الاطار، اختار موقع صحتي أن يطلعك على كيفية استخدام غسول الفم بالطريةق المناسبة والصحيحة. 

 

ما أهمية غسول الفم؟ 

 

يعتبر غسول الفم من العناصر المهمة للحصول على فم نظيف ورائحة انفاس منعشة، ومن هنا نعدد لك ابرز النقاط المهمة في استعماله. 

 

- يساعد غسول الفم على التخلص من رائحة الانفاس الكريهة والمزعجة التي غالباص ما يعاني منها الاشخاص، خصوصاً بعد تناول انواعاً محددة من الاطعمة بالاضافة الى رائحة الانفاس في الصباح الباكر. 

 

- كما وأنه يساهم في  تقليص فرص الاصابة بتلوث الاسنان الناتج عن عدم التنظيف الصحيح للثة والاسنان، لذا فهو مفيد في هذا الاطار ايضاً للحفاظ على سلامة الاسنان. 

 

- يمنع غسول الفم من تراكم الجيرات والتكلسات والتكدسات التي تخلفها رواسب الطعما بين الاسنان، لذا من المهم استعماله بين الحين والآخر. 

 

كيف تستعملين غسول الفم؟

 

- اختاري الكمية المناسبة لك كي تستعمليها في تنظيف الفم، فهي اساسية للحفاظ على نظافة اللثة والاسنان، وفي هذا الاطار ضعي القليل من غسول الفم في كوب مخصص لك تستعنين به لهذه الغاية. 

 

- من ثم ابدئي بتناول رشفة صغيرة منه ومضمضي فيها لمدة ثانيتين او ثلاث وليس اكثر ثم اخرجيها من الفم، ولا تقومي مطلقاً ببلعها، فهي غير صحية ابداً. 

 

- بعد ذلك يمكنك تكرار العملية لمرة أو مرتين الى أن تشعري بأن فمك بات نظيفاً بالكامل. 

 

- من ثم استعيني بفرشاة الاسنان لتنظيف الاسنان، ومن ثم افركي اسنانك بالمعجون المخصص لها، لتحصلي على انتعاش اكبر ونظافة واضحة. 

 

- يجب الامتناع عن تناول الطعام لمدة نصف ساعة تقريباً لتحصلي على النتيجة التي تحتاجين اليها. 

 

لمعرفة المزيد من الطرق للعناية بالفم، ادخلوا الى موقع صحتي: 

 

طرق سهلة للتخلص من رائحة الفم الكريهة

7 طرق للتخلص من جفاف الفم

حرقة الفم مزعجة وقد تسبب الاكتئاب!

‪ما رأيك ؟