كيف تحضرين افضل قناع لبشرتك بقشر البرتقال؟

كيف تحضرين افضل قناع لبشرتك بقشر البرتقال؟

لا تنسي أن المواد الطبيعية الموجودة بين يديك هي الأنسب لك في مواجهة مشاكل البشرة التي تعانين منها. اليوم سنتحدث معك من موقع صحتي عن فوائد قشر البرتقال للبشرة فأهميته ستجعلك تستخدمينه بشكل أولي على بشرتك لأن منافعه كثيرة ومتعددة. اليك أيضاً كيفية تحضير القناع للاستفادة منه بقدر كبير على البشرة ومعالجة كل مشاكلها. 

 

أهمية قشر البرتقال للبشرة

 

يحتوي قشر البرتقال على نسبة كبيرة من الزيوت ومن الفيتامين C وهو من أفضل الكريمات والمراهم الطبيعية التي قد تستخدم في ترطيب البشرة وتنقيتها وبخاصة إن كنت من صاحبات البشرة الدهنية فهو في هذا المضمار الأنسب لك.

 

يضفي قشر البرتقال النضارة والحيوية للبشرة كما وأنه يساعد على معالجة الحروق والكدمات والندبات في البشرة ويزيل الطفح الجلدي منها بحال تواجده. من الجدير بالذكر أن استخدام قشر البرتقال على البشرة يفيد في امتصاص الزيوت الزائدة ويزيل الخلايا الميتة والقشور المتراكمة على سطح البشرة فيجعلها تبدو جذابة وجميلة. لملس حريري على البشرة، قشر البرتقال هو الحل كما وأنه يعمل على إزالة البقع الداكنة منه ويوحد لون الجلد. أما القشرة الداخلية من قشر البرتقال فتحمي البشرة من التلف وتمنع حدوث التهابات على سطحها. استخدمي قشر البرتقال اليوم على البشرة لأنه يؤخر من ظهور شيخوخة الجلد المبكرة كما التجاعيد والترهلات الجلدية. 

 

تحضير قناع قشر البرتقال للبشرة

 

قشري البرتقال وعرّضي القشر للهواء الطلق كي ينشف ومن ثم إطحنيه في الخلاط مع إضافة الحليب أو العسل كما الماء اليه واخلطي المكونات الى أن تحصلي على عجينة متماسكة. مدي العجينة على وجهك لمدة نصف ساعة واتركيها لتجف وبعدها أشطفي الوجه بالماء. ينصح أن تستخدمي هذا القناع مرة في الأسبوع. 

 

اليكم كيفية العناية بالبشرة من خلال موقع صحتي:

 

كيفية تفتيح البشرة دون كريمات

لجمال البشرة ونضارتها... الجأي الى ماسك الكافيار

أفضل كريم لشد الوجه

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟